هل تسألين ما هو علاج الزكام ؟

علاج الزكام

علاج الزكام

كون الزكام يصيبك من دون استئذان، فمنذ ظهور أولى العوارض عليك كالحرارة المرتفعة، السعال، آلام الحلق والمفاصل، احتقان الأنف، ونزلات البرد، استذكري نصائح ياسمينة هذه كي تعالجي نفسك في المنزل بأسرع ما يُمكن. 

ias

 

                   ( لاصابتك بالانفلوانزا آداب وأصول)

 

– حاربي الجفاف: قد يتسبب لك الزكام بالجفاف بسبب ارتفاع الحرارة وعدم تناولك المنتظم للمأكولات والمشروبات، لذا عليك أن تتنبّهي لهذا الأمر وتحاولي أن تشربي ما استطعت من عصير الليمون الغني بالفيتامين سي، والمياه الغازية وحتّى المياه المعدنية. ومن المفضّل أن تبقي بعيدة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين كونها مدرّة للبول. 

 

– تناولي الحساء بانتظام: منذ طفولتك وتتذكرين كيف تحضّر لك والدتك الحساء خصوصاً حساء الدجاج والخضار عند اصابتك بالزكام، وهنا نصوّب خيار أمّك هذا لأنّ الدراسات الحديثة تؤكّد أن هذا النوع من الحساء يحارب أمراض الجهاز التنفسي ومنها الزكام. 

 

             ( كيف تتفادين صدمات الربو؟)

 

– التزمي المنزل: اصغي الى جسمك وانصتي اليه، ففي حال طلب منك التزام المنزل لا تتحدّيه، فخروجك من المنزل أو حتّى نهوضك من الفراش قد يعرّضك الى تفاقم الحالة ويوجب دخولك المستشفى. 

 

– رطّبي الغرفة التي تجلسين فيها: إنّ دخول الهواء الرطب الى رئتيك يساعد على تخفيف احتقان الأنف وآلام الحلق. والحلّ يكون بأن تأخذي حمامات ساخنة أكثر من مرّة في اليوم شرط أن تكون حرارتك منخفضة أو يمكنك أن تملأي وعاءً بالمياه وأوراق الكينة والغار وتغليه على النار وتتنشقّين البخار. 

 

            ( علاجات منزلية لتخفيض الحرارة المرتفعة)

 

– اعتني بجيوبك الأنفية: لتخفيف احتقان الأنف، وتفادي التهاب الجيوب الأنفية، ينصحك الاطباء بالحصول على بخاخ الماء والملح الموجود في الصيدليات والذي يساهم في ترطيب الجيوب الانفية ويخلّص الممرات الدخلية من الاحتقان ويساهم في خروج المخاط المتراكم. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية