مخاطر جدّية قد تجهلينها عن الفاست فود

مخاطر الفاست فود

مخاطر الفاست فود

كلّنا يعرف أن الفاست فود والبرغر والبيتزا والبطاطس المقلية لا تمتّ الى الأطباق الصحية بصلة، ولكن هل شعرت مرّة أنّك لن تأكليها مجدداً وقرارك نهائي؟ ربّما ستأخذين هذا القرار بعد الاطّلاع على مخاطر الفاست فود التي قد تجهلينها هذه!

ias

 

                    اكتشفي شخصيتك بحسب نوع البرغر المفضّل لديك

 

– المنتجات المحضّرة بالصويا: قد تقولين في نفسك أمرين أوّلاً إن مطاعم الفاست فود لا تقدّم وجبات الصويا وأن الصويا هي من الأطعمة المفيدة غير الضارّة، وجواباً على سؤاليك : أوّلاً إنّ معظم الأطباق المقدّمة في مطاعم ومقاهي الفاست فود تحتوي على الصويا من اللحم الى الخبز وحتّى الآيس كريم. والافراط بكمية الصويا قد يرفع من نسبة وكمية الاستروجين في جسمك ما قد يسبب بزيادة الوزن، العقم، وضعف الشعر والأظافر. 

 

– **ملح غلوتمات أحادي الصوديوم:** تُستخدم هذه المادّة لتنكيه اللحوم وإعطائها طعماً خاصّاً كما يتمّ إضافتها الى الوجبات السريعة على غرار البطاطس على طريقة التشيبس المرافقة للفاست فود، صلصات الفاست فود، النودلز والمرقة المُضافة الى الدجاج مثلاً، ولكنّ المشكلة أنّ هذه المادة بالذات ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالبدانة، التعب والخمول وتفتيت خلايا الدماغ! باختصار لحوم الفاست فود سامّة لدماغك، ولا ألذّ! 

 

                     ما هو تأثير التكنولوجيا على الدماغ؟

 

– شراب الذرة عالي الفركتوز: كنت أعتقد أنّ كل الناس يضيفون الملح الى اللحوم والأسماك والدجاج أو الصلصات المالحة ولكنّ مطاعم الفاست فود لا تشاركنا هذا المنطق إطلاقاً. فيكادون يضيفون هذا الشراب الى كلّ عنصر موجود على لائحة الطعام الاّ السكاكين والشوك! وللأسف الشديد، فهذا الشراب الغني بالسكر يقتل الحيوان المنوي ويسيء الى الإباضة. احترسي! 

 

            أهم آثار وعوارض جانبية لتناول حبوب منع الدورة الشهرية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية