Yasmina

حيل ونصائح تسهل الصيام خلال الشهر الفضيل

نصائح وحيل تسهل الصيام
نصائح وحيل تسهل الصيام

يحلّ علينا الشهر الفضيل هذه السنة في فصل الحرّ، ما ينعكس تلقائياً زيادة في ساعات الصيام وصعوبة نسبياً في إمضائها. ولكنّ ياسمينة اليوم تزوّدك بباقة من النصائح والحيل التي تساعدك على محاربة الجوع والعطش وعيش الصيام بأسهل ما يُمكن. 

 

                            هكذا تحاربين رائحة فمك في شهر رمضان

 

- ايّاك أن تحذفي السحور: كما تعرفين أنّ وجبة الفطور هي الوجبة الأهمّ في اليوم لصحّتك ونشاطك، القاعدة نفسها تنطبق على السحور في الشهر الفضيل حتّى ولو شعرت أنّك تفضلين النوم على الطعام. فحذف هذه الوجبة سيزيد من ساعات صيامك وانقطاعك عن الطعام ما سيشعرك بالتّعب والارهاق في ساعات النهار الأولى وسيعرّضك لخطر الجفاف. كما أنّه سيجعل جسمك يعتمد على إفطار اليوم السابق كي يحصل على الفيتامينات والمعادن الأساسية لطاقته ونشاطه، لذا ستأكلين أكثر على الأفطار وتكونين عرضة لزيادة الوزن! 

 

- لا تأكلي أكثر من طاقتك على الافطار: رغم جوعك الكبير، فهذا لا يعني أنّ تأكلي أكثر من طاقتك على الافطار رغم الأطباق الشهية الموجودة أمامك على المائدة. فيجب أن تهتمّي بنوعية وكمية الأطعمة التي ستتناولينها لأنّ الاصابة بالتّخمة خلال الافطار سينعكس ألماً في أمعائك وتعباً في اليوم التالي لأنّ عملية الهضم لن تكون كاملة. 

 

                       تعليمات وارشادات لتفادي عسر الهضم

 

- تفادي الأطعمة المقلية، المالحة والحلويات: رغم أنّك ستشتهين الأطباق المالحة والحلويات والمقالي التي ستملأ المائدة، وستشعرين برغبة لمكافأة نفسك بعد يوم الصيام الطويل، ولكن تناول ما لذّ وطاب سيُشعرك بالتعب خلال اليوم التالي وسيزيد من شعورك بالعطش خلال يوم الصوم الطويل. 

 

- اشربي قدر الامكان: إنّ تناولك لأكواب المياه بين الافطار والسحور سيخفف أو يلغي كلياً احتمال إصابتك بالجفاف والعطش الشديد خلال الصيام. ابذلي جهدك كي تشربي ليتري سوائل قبل السحور وبعده وقبل الافطار وبعده. 

 

                    6 مشروبات لا تحلّ مكان المياه

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني