أبرز علاجات الأمراض خلال صومك رمضان

علاجات امراض الصائم في رمضان

علاجات امراض الصائم في رمضان

لا شكّ أنّ شعور التعب سيظهر جلياً عليك فيرمضان، خصوصاً مع الام المستجدة التي يتضاعف تأثيرها السلبي عليك خلال الصوم. وهنا تحتارين في كيفية علاجها من دون أن تفقدي صيامك، إليك الحلول الفعالة والعلاجات المضمونة مع ياسمينة: 

ias

 

       4 حيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان

 

– ألام الرأس: عليك بداية النوم جيّداً، ومنح جسمك الراحة التي يحتاجها، لأنّ قلة النوم هي سبباً رئيسيا لهذا النوع من الألام، كما عليك تغذية جسمك جيّداً خلال الإفطار والسحور، وتناول المشوربات المهدئة، والمريحة للأعصاب عند الوقت المتاح، كالبابونج واليانسون والزهورات، لأنّ هذا النوع من الأعشاب يملك فعالية قصوى في علاج آلام الرأس. 

 

– الغثيان والدوار: عند إصابتك بالغثيان، يمكنك تنشّق القليل من الحامض، فرائحته تحج من هذا الشعور، من ثمّ شرب كوب من النعناع على الإفطار أو السحور، أما الدوار الذي يصيبك نتيجة نقص السكر في الدم، وهنا ننصحك بتناول كوب من الماء والسكّر قبل بدء الصيام بساعة. 

 

– عسر الهضم والإمساك: يمكنك علاج هذه المشكلة المعوية من خلال تنظيم وجبات الإفطار والسحور، أما الإمساك فيمكنك التخلّص منه من خلال الإكثار من شرب الماء، ومنقوع قمر الدين، وعصير الخوخ، إضافة إلى التركيز على شرب كوب من الماء قبل وجبتي الإفطار والسحور، لأنّ ذلك ينبّه الأمعاء، وينشّط حركتها الهضميّة. 

 

         اعرفي كيفية تفادي أمراض المعدة في شهر رمضان

 

– التعب والانحطاط: إنّ نقص الفيتامينات في الجسم، يولد لديك الإنحطاط، وهنا عليك تناول الخضار والفاكهة خلال الإفطار والسحور، والقليل من السكريّات. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية