أسرع وأفضل النصائح للعناية بالاسنان في رمضان

 اسرع وافضل النصائح للعناية بالاسنان في رمضان

اسرع وافضل النصائح للعناية بالاسنان في رمضان

قد تظنين أنّ أسنانك لن تكون بأفضل أحوالها خلال صيامك الشهر الفضيل، ولكن عندما تتابعين أبرز نصائح العناية بالأسنان التي اختارتها لك ياسمينة تتأكدين من أنّ رمضان لن يكون سبباً لأذية أسنانك وفقدانها صحّتها، شرط الالتزام بهذه النصائح. تابعي تفاصيلها للمحافظة على أسنان بيضاء وصحيّة: 

ias

 

              سبل للوقاية من الإصابة بالصداع في رمضان

 

  • بدلاً من تنظيف الأسنان ثلاث مرات يومياً، تتحوّل إلى أربعة في رمضان، حيث عليك تنظيف أسنانك قبل وبعد الإفطار، وقبل بعد السحور، كما عليك تنظيفها بالخيط للتأكد من أنّ رواسب الطعام لم تعد غالقة بين أضراسك وأسنانك. 

 

  • اعمدي قبل رمضان إلى زيارة طبيب أسنانك للتأكد من صحّة اللثة، والعمل على حل أيّ مشكلة صحيّة قبل البدء بالصيام، لأنّ غالبيّة الأدوية المعنيّة تتطلّب تناول الطعام قبلها أو بعدها. كما عليك تنظيف أسنانك وأضراسك بصورة دوريّة بواسطة الطبيب. 

 

               اختبار : ماذا تقول أسنانك عن عنايتك بها؟

 

  • تزوّدي خلال فترة الإفطار بالمواد الواقية من التسوّس منذ الطفولة، مثل الفلوريدا، التي يجب توافرها في مياه الشرب، وخلال وجبة الإفطار، وحاولي تفادي السكاكر والحلويات القوية والأطعمة الحارة جداً والباردة جداً لأنّها تعدّ أسباباً رئيسيّة مؤدية إلى تسوّس الأسنان. 

 

              3 عصائر منعشة لجسم صحي في رمضان

 

  • امتنعي عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية في رمضان، فهي مضرّة لجسمك على مختلف الأصعدة، فكما تؤثر سلباُ على الجهاز الهضمي والمعوي، هي أيضاً خالية من المعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الأسنان، مما يسرّع انتشار البكتيريا الجرثومية داخل الفم، بالتالي تؤدي حتماً إلى تسوّس الأسنان، بالتالي التهاب اللثة. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية