Yasmina

ما هي فوائد الرمان الصحية؟

فائدة الرمان
فائدة الرمان

لا تقتصر مزايا فاكهة الرمان على شكلها الشهي بحبّاتها الحمراء ولا على طعمها المتأرجح بين الحلو والنكهة الحامضة أحياناً انّما للرمان فوائد صحية وحسنات غذائية كثيرة تجعل منه يستحقّ أن يكون خيارك الأوّل. 

 

                           اختبري نفسك: أي عنصر في سلّة الخضار أنت؟

 

- صحّة القلب: يحتوي كوب واحد من عصير الرمان على كمية من مضادات الأكسدة والبوليفينول ما يفوق الشاي الأحمر والخضار الورقية والقهوة. ومن أهمّ ما يعزز صحّة قلبك هو مركّب يطلق عليه اسم punicalagins موجود فقط في الرمان يعمل جنباً الى جنب مع الألياف على تنقية شرايينك والدماء المتدفّقة اليها. 

 

- الوقاية من السرطان: أكّدت بعض الدراسات الطبية الحديثة أن المواد المضادة الأكسدة الموجودة في الرمان إضافةً الى البوليفينول عوامل تستطيع أن تحارب نموّ الخلايا السرطانية وتمنعها من الانتشار. 

 

- تعزيز الهضم: بحسب معايير الصحة العالمية، يحتاج جسمك من 25 الى 30 غرام من الألياف يومياً كي تسهل عليه عملية الهضم، والرمّان بحبّة واحدة منه يفوق باحتوائه على الألياف الكمية المطلوبة يومياً ولا يقيك من الامساك والاسهال فحسب بل يسهّل على أمعائك عملية امتصاص المعادن والفيتامينات الأخرى. 

 

                 كيف تحافظين على الفيتامينات في الخضار والفواكه؟

 

- حماية الجهاز المناعي: إن كنت تعانين من نقص في المناعة وتعانين مثلاً من الزكام الدائم والتعب المستمرّ الحلّ يكمن في حبّة الرمان اليومية، وذلك بفضل نسبة الفيتامين C العالية جداً ما يجعل أجهزتك قادرة على محاربة كلّ الفيروسات والبكتيريا المحاوطة بها والتخلّص من آثارها السلبية. 

 

- محاربة السكري: على الرغم من احتواء الرمان على نسبة عالية من السكر الطبيعي إلا أنه يعتبر مفيد جدا لمرضى السكري، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تقليل شدة مرض السكري.

 

                  ​كيف تتعايش نجمات هوليوود مع مرض السكري؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر