كيف تعالجين الصداع بواسطة الطعام؟

علاج الصداع بالطعام

علاج الصداع بالطعام

إن كنت تعانين دورياً من آلام الصداع المبرحة، لا شكّ بأنّك تحلمين بوسيلة تخلّصك كلياً من أوجاع الرأس وتساعدك على عيش حياتك بطريقة طبيعية من دون الخوف وعلى الاقدام على أي نشاط أو خطوة خوفاً من أن يفتك الصداع بك ويجعلك طريحة الفراش. تمدّك اليوم ياسمينة بالنظام الغذائي المثالي الوقائي للصداع، فبدلاً من معالجته يمكنك تلافيه كلياً، اليك التفاصيل.

ias

 

                    اختبري نفسك: بأية طريقة تعالجين صداعك؟ 

 

– أطعمة عليك التخلّي عنها:

تؤكّد الدراسات الطبية أنّ بعض الأطعمة مسؤولة بنسبة 30% عن شعورك بالصداع، اليك لائحة بالأطعمة التي تسبّب آلام رأسك المبرحة كي تبتعدي عنها قدر المستطاع:

 

– المخلّلات: تحتوي المخلّلات والأطعمة المخمّرة والمتبّلة ونعني هنا أنواع المعلّبات على مادة يطلق عليها اسم غلوتامات أحادية الصوديوم وهي مادة محسّنة للنكهة ثبُت أنّها تسبّب بشكل كبير الصداع النصفي بعد ساعات قليلة على تناولها. 

 

                    هل من أطعمة تسبب السرطان؟

 

– الشوكولاته: تحتوي الشوكولاته على الكافيين على غرار بعض مشروبات الطاقة، القهوة والشاي. وبنسبه المنخفضة يساعد الكافيين الجسم على امتصاص الدواء المسكّن بشكل أسرع ما يُساهم بشعورك بتلاشي ألم الصداع، ولكن بمعدّلاته العالية كالاكثار من الشوكولاته أو القهوة، سيسبّب القلق، الغضب، العصبية وأوجاع الرأٍس. 

 

– الأجبان المجفّفة: تحتوي الأجبان المجفّفة أو المحضّرة سابقاً على غرار البارموزان، والبلوتشيز، والشيدار على مادّة التيرامين المسبّبة للصداع. وهي موجودة أيضاً في الأسماك المدخّنة والنقانق. 

 

– البصل: يسبّب لك البصل البكاء حين تقطّعينه وسيجعلك تبكين مرّة أخرى حين تتناولينه إن كنت من اللواتي يعانين من الصداع، كونه يحتوي على المادّة المحفّزة له التيرامين. 

 

             خلطات البصل تحارب تساقط الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية