ما هي المشاكل الصحية التي يعالجها العسل؟

العسل والمشاكل الصحية

العسل والمشاكل الصحية

قد تعرفين عن العسل فوائد ومعلومات كثيرة في تقوية جهازك المناعي ومساعدتك على هزم الزكام مثلاً واحتوائه على نسب عالية من المعادن والفيتامينات ولكن هل تعرفين ما هي المشاكل الصحية التي يُمكنك معالجتها كلياً بواسطة العسل؟! اكتشفي. 

ias

 

                               العسل والمياه المغلية عصارة الفوائد!

 

– يحارب الأرق: إنّ العسل عزيزتي يساعد على هضم الدهون أيّ يحفّز الجسم على إفراز الأنسولين، الآلية التي تحفّز مركب التريبتوفان في الجسم الذي يجعلنا نشعر بالنعاس. لذا في حال شعرت بصعوبة في النوم اشربي كوبًا من الحليب الساخّن مضاف اليه ملعقتي عسل، لأنّ الحرارة في الحليب ستزيد من فعالية التربتوفان. 

 

– يشفي الجروح والحروق: بسبب خصائص العسل المضادة للفطريات والالتهابات يمنع تكاثر البكتيريا وتفاقمها. فمنذ القدم اعتادت المستشفيات استخدام هذا المكوّن اللذيذ لمعالجة الحروق والجروح. يمكنك أن تجرّبي الأمر بنفسك، في المرّة المقبلة حين تجرحين نفسك بشكل طفيف أو تحرقي منطقة ما يمكنك أن تضعي العسل على المنطقة المصابة. لا تنسي أن تغلّفي الجرح لمحاربة الالتهاب كلياً. 

 

                        ما هي الأخطاء الشائعة في معالجة الحروق؟

 

– يعالج تلف الشعر والبشرة: يعتبر العسل من المواد المملّسة للشعر، كما يستعمل بشكل كبير في ماسكات الوجه كونه يساعد البشرة على امتصاص الماء والاحتفاظ بها داخل المسام. امزجي العسل بزيت الزيتون كي تحصلي على ماسك مغذّي للشعر، ولا تترددي في اختياره لمطرّيات الشفاه وكريمات الوجه. 

 

– يعالج التهاب الحلق: هل تعانين من قحّة؟ الحلّ المثالي لك هو أن تحاولي الغرغرة يومياً لمّرات عديدة بالعسل المذوّب بالماء الساخن، كونه يخفّف الاحمرار والالتهاب ويساعدك على استعادة قدرتك على البلع بسهولة تامّة. 

 

                 هل تعانين من هذه العوارض؟ إذاً أنت مصابة بالتهاب الحلق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية