اكتشفي فوائد الملح على الصحّة

فوائد الملح

فوائد الملح

حين يُحكى عن سيئات الملح على الصحّة ويُنعت بالسمّ الأبيض، يكون الكلام في الواقع عن الاكثار من كمية الملح والمبالغة بها فوق المعدّل الذي يحتاج له جسم الانسان. وعلى رغم كون هذا المعدّل كمية صغيرة بسيطة نوعاً ما (ما لا يتعدّى نصف ملعقة يومياً) فإنّ أهميتها تبقى أساسية ومسؤولة عن توازن الجسم. ما هي هذه الفوائد؟ اكتشفيها هنا. 

ias

 

                         (ما هي فوائد بذر الكتان الصحية؟)

 

– التحكّم بكمية السوائل في الجسم: وهي واحدة من أهمّ فوائد الصوديوم الصحية، فجسمك مكوّن من 50 الى 60% من المياه، ونقص الماء في الجسم أو زيادتها سيسبّب لك المشاكل الصحية، كالجفاف أو احتقان المياه. ولكن في الناحية الأخرى، انتبهي لعدم تخطّي الكمية المعتدلة من الملح لئلّا تسبّبين لنفسك أمراض القلب وارتفاع الضغط. 

 

– وظيفة ومرونة العضلات: حين ينخفض معدّل الصوديوم أو الملح في جسمك بسبب التعرّق الزائد أو بسبب امتناعك عن تناوله تماماً يقع التأثير السلبي مباشرةً على كتلتك العضلية، ففقدان الصوديوم في الجسم يسبّب لك التشنّجات أو ما يعرف بالانكليزية بالـCramps. لذا يجدر بك الانتباه جيداً لتعديل مستوى الملوحة في جسمك بعد التمارين الرياضية القاسية بمشروب جوز الهند أو بأي مشروب رياضي خاص. 

 

                     ما هي أهمّ القواعد والنصائح قبل الرياضة؟

 

– تنظيم القلوقوز في الجسم : صدّقي أو لا تصدّقي، فإنّ جسمك بحاجة ماسة الى الصوديوم لامتصاص السكر. فإنّ جسمك يستخدم السكر كالوقود للحركة والنشاط والملح هو الناقل لهذه الخلايا والحبيبات الى داخل الأمعاء كي ينتقل الى العضلات ويعزّز الحركة والنشاط. 

 

-تجديد البشرة: يقوّي الملح أنسجة الجلد لتجديد شباب البشرة، ما يجعلها تبدو أصغر سناً. وتدليك بشرتك مع فركها بالملح يقشر ويهذّب البشرة ما يجعلها نظيفة ومنتعشة ويقضي على الخلايا الميتة فيها. 

 

                       تعلّمي خلطة تقشير البشرة بالسكر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية