اخسري الوزن من دون حمية

اخسري الوزن من دون حمية

اخسري الوزن من دون حمية

تصابين بالاحباط حين تخضعين لحمية غذائية قاسية ولا تصلين إلى نتيجة مرجوّة؟ أو تعودين لتكتسبي الأوزان عينها فور اقلاعك عن الحمية؟ إليك بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد من دون اللجوء إلى حمية.
ـ أثبتت الأبحاث طوال 25 عاماً أن 9 في المئة فقط من الحميات الغذائية أحرزت نجاحاً. وغالباً ما يكسب المرء وزناً إضافياً على وزنه الأصلي.
ـ لا ترتبط خسارة الوزن فقط بالغذاء وممارسة التمارين الرياضة بل بإعادة برمجة ذهنية وأسلوب تناول الطعام أيضاً.
ـ الجوع الطبيعي هو إحساس تدريجي، أما الجوع العاطفي فهو فجائي. فتساءلي هل أنا فعلاً جائعة أو عطشى؟ قد تتشابه الإشارات التي يطلقها الجسم. إشربي كوباً أو كوبين من الماء قبل 15 دقيقة من تناول وجبتك.
ـ لا تحذفي أي وجبة أو تنتظري حتى الجوع غير المحتمل لأنك ستلتهمين في هذه الحالة كميات كبيرة. إن تعريض جسمك لجوع حاد يشعره بالنقص ويتحوّل إلى أسلوب البقاء ويبطئ عملية الأيض ويخزّن الدهون، كما الجمل. فلا بأس بتناول بضع حبّات من اللوز قبل موعد الغداء.
ـ يبدو الطعام مرغوباً بشكل أكبر إن كان محظوراً، كلي كل ما تشتهين، إن كانت حالتك الصحية لا تتعارض مع هذه الفكرة. وتخلّصي من المشاعر السلبية تجاه الطعام. فهذا جسمك ويمكنك إمداده بما تريدينه وفي الوقت الذي تختارينه.
ـ لا تصرفي انتباهك عن الطعام عبر مشاهدة التلفاز أو القراءة أو تبادل الأحاديث أو التفكير، ركّزي فقط على الطبق أمامك وكُلي ببطء وامضغي كل لقمة تماماً، وانظري إلى الطعام وشُمي رائحته وتذوقي وتلذذي بطعمه، فعندما تتذوقين طعامك جيداً ستصبح وجباتك أكثر صحية.
ـ لا تستمري في تناول الطعام حتى الشعور بالإمتلاء أو الإنتفاخ، وحتى لو كنت ستتركين بعض الطعام في الطبق عليك أن تتخلي عن "مفهوم الطبق النظيف".

ias

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية