كيف تتأكدين من نظافة طبيب أسنانك؟

كيف تتأكدين من نظافة طبيب أسنانك؟

عيادة

 

ias

ابحثي عن الطبيب الأسنان المناسب ذي الكفاءة العلمية والشهادات المعترف بها لأن طبيب الأسنان الجيد يحرص على اتباع طرق مكافحة العدوى السليمة.

ـ قيّمي العيادة وتجهيزاتها، فالعيادة السليمة يجب ان تكون ذات جدران وأرضيات ملساء معالجة أو مقاومة لانتقال العدوى. وينطبق ذلك على الديكور أيضا، فمثلا لا يحبذ وضع ورق خشن على الجدران أو وضع ستائر قماش أو مفارش أرضية داخل العيادات. كما أن وجود نباتات طبيعية داخل العيادات أمر غير مرغوب فيه بتاتا.

ـ لسلة المهملات مواصفات خاصة يجب أن تراعا، فتكون في العيادة ثلاثة أنواع منها: واحدة للأوساخ العادية، وأخرى للأوساخ الملوثة بدم أو لعاب وثالثة يتم استخدامها للأدوات الحادة ذات الأستخدام الواحد.

ـ أنظري إلى مظهر طبيب الأسنان ومساعديه، فالمفروض ان يتسم مظهرهم بالنظافة والترتيب وارتداء زي خاص بالعيادة وقفازين وكمامة الفم على أقل تقدير. ويجب تبديل القفازات مع كل مريض وعدم لمس أي شئ آخر مثل التلفون والباب.

ـ تتطلب قواعد مكافحة العدوى تنظيف كرسي الأسنان بمواد كيميائية معقمة قاتلة لجرثومة السل وليس بالمسحة الطبية التي يستخدمها البعض لأنها لا تقتل البكتيريا. إضافة إلى الأجزاء التي يمكن تعقيمها مثل أدوات الحفر ومنظف الجير التي يجب استخدامها بعد تعقيمها لكل مريض.

ـ اذا كان لديك علاج يتطلب زيارات كثيرة إلى طبيب الأسنان فيمكنك قبل بداية العلاج ان تأخذي التطعيم الخاص بمرض التهاب الكبد الوبائي القاتل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية