هكذا تعيدين صوتك بعد انقطاعه

شفاء الصوت

شفاء الصوت

بسبب الزكام الشديد، البكاء، الصراخ أو حتّى من دون تبرير قد تكتشفين بلحظة أنّك خسرت صوتك! لا تستطيعين استعادته مهما حاولت، مبحوح في شكل كبير أو حتّى غير مسموع أبداً. كي لا يزيد التوتر من تفاقم حالتك الصحية هذه، وكي تعيدي صوتك الى حالته الطبيعية اليك نصائح ياسمينة وحيلها. 

ias

 

                                   اختبري نفسك: أي مريضة أنت؟

 

 

-الماء:  ما من طريقة تريح حنجرتك وأوتارك الصوتية كمدّها بالماء بين الفينة والأخرى، شرط أن تكون بحرارة عادية، لا باردة والاّ تسببت بتفاقم الوضع، ولا حتّى ساخنة لأنّها تزيد من الالتهاب في حال وجوده. 

 

  • غرغرة الماء والملح: أربع مرّات في اليوم، سخّني كوبًا من الماء في الميكرويف حتّى يصبح بحرارة عالية ولكن قبل أن يغلي، ذوّبي فيه ملعقتين من الملح، وغرغري بالمحلول لحوالى النصف دقيقة في كلّ مرّة. هذه العملية سترطّب حنجرتك وتزيل المخاط عن أحبالك الصوتية. يمكنك أن تضيفي الخلّ الى الخلطة، ولكن ننبّهك الى أن الطعم ليس لذيذاً أبداً. 

 

                        تعرفي إلى أهم فوائد الملح للبشرة

 

  • العسل والليمون:  اعتمدي على وصفات الطب العربي القديم، وامزجي فوائد العسل والليمون والشاي معاً عبر الاعتماد على هذا المشروب الساخن خلال اليوم. إبتعدي عن المأكولات الحارّة والتي تحتوي على الأسيد لأنّها تسبّب الجفاف والهيجان للحبال الصوتية ورطّبيها باعتماد هذه الخلطة. 

 

  • جلسات البخار: لـ5 دقائق مرتين في اليوم، ضعي رأسك فوق وعاء يحتوي على الماء المغلي وحاولي استنشاق البخار وكأنّك في جلسة للاعتناء بالبشرة. كي تضمني، الحصول على أكبر كمية ممكنة من البخار، لفّي الوعاء ورأسك بمنشفة لاستنشاق الكمية كلّها. 

 

                  هكذا تتخلصين من البحة الصوتية من دون ادوية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية