عادات يومية قد تسبب لك السرطان

عادات تسبب السرطان

عادات تسبب السرطان

قد لا تتحقين من كلّ عاداتك اليومية وتفكّرين في كلّ واحدة منها على حدة ولكنّ الحقيقة أن بعض التصرفات الروتينية التي قد تظنينها بريئة في الحقيقة قد تكون خلف اصابتك بالسرطان وخصوصاً بسبب اقدامك عليها في شكل متواصل ودائم. إحمي صحّتك واكتشفي معنا عن أي عادات خطيرة يجب أن تقلعي الآن. 

ias

 

                                هل من أطعمة تسبب السرطان ؟

 

– حكّ البطاقات: سرطان الجلد والدم

بسبب السرعة قد لا تنتظرين حتّى تجدي في حقيبتك عملة معدنية أو الى أن تجدي مفاتيحك، فتستخدمين ظفرك كي تحكّي بطاقات الهواتف أو بطاقات اللعب أو أي بطاقات أخرى تكون تخفي تحت طبقة قاسية من نيترو أوكسيد الفضّة معلومات تهمّك. وهنا الخطأ الأكبر لأنّ هذه المواد السامة التي ستتسرّب الى جسمك من تحت الأظافر خصوصاً أنّ جلدك سيمتصّها بسرعة تعتبر مسؤولة عن ايقاظ بعض الخلايا المسرطنة. 

 

– الجلوس الطويل: سرطان المعدة

أصدرت منظّمة الصحّة بياناً منذ أشهر قليلة كشفت فيه أنّ أكثر من 200 مليون شخص سنوياً يصابون بسرطان المعدة المميت وهم في غالبيتهم من الذين يمضون أكثر أوقات يومهم جالسين، كما توقّع البيان نفسه أنّ مع حلول العام 2020 سيصبح الجلوس الطويل أحد أخطر أمراض العصر. عوّدي نفسك على قطع جلساتك الطويلة وعوّضي عنها بساعات رياضة يومياً. 

 

                    سيئات الجلوس ستدفعك الى تفاديه!

 

– أوراق المرحاض ذات النوعية السيئة: اللوكيميا أو سرطان الدم

آخر ما قد نفكّر به هو التمحيص والتدقيق في نوعية وطرق تصنيع أوراق المراحيض، ولكنّ من الآن فصاعداً يجب أن نولي هذا الأمر أهمية أكبر والسبب أنّ بعض نوعيات هذه الأوراق تحتوي على المبيضات المسرطنة التي تتسرب الى الجسم عبر احتكاكها بأكثر مناطق الجسم حساسيةً. 

 

 

                 كيف تتقنين النظافة الحميمة؟

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية