حسنات تناول الفاكهة في الصباح

حسنات تناول الفاكهة في الصباح

حسنات تناول الفاكهة في الصباح

فوائد كثيرة في الفواكه تجعلها أولوية ضرورية في نظامك الغذائي، للألياف الموجودة فيها، الفيتامينات التي تعزّز أجهزتك وتعتني بجمالك وصحّتك الجسدية، والوظائف التي تتولّاها بأنواعها المختلفة لكلّ عضو في جسمك، ولكن يا ترى ما هي الفوائد التي تجعلك تختارين الفواكه للصباح؟ اكتشفي. 

ias

 

                           اختبري نفسك: أي نوع من الفواكه انت؟

 

– الطاقة: أولاً تعتبر الفواكه على أنواعها مصدراً غنياً بالكربوهيدرات التي يحوّلها الجسم كوقود أساسي للطاقة، ثانياً، تغتني الفواكه بالألياف والسكريات التي تأخذ وقتاً طويلاً كي تهضمها المعدة ما يعني أنّ الطاقة التي ستشعرين بها لحظة تناولك لحبّة الفاكهة الصباحية ستنسحب على يومك كلّه. إختاري التفاح، البرتقال، الموز، التوت والبطيخ كجزء من فطارك لأنّ معدلاتها عندما تحتاجينها لتدوير الطاقة مرتفعة جداً. 

 

– تعزيز الهضم: من وظائف الفاكهة التي قد تغفلين عنها أيضاً نذكر تنظيف الجسم وتطهيره، لذا فهذه نقطة تحتسب لضرورة مباشرة اليوم بحبّة فواكه، تطهّر الأمعاء، تطرد منها السموم، وتخلّصها ممّا يعرقل عملية الهضم ويجعلها نشطة جداً خلال اليوم بأكمله، ما يساندها أيضاً أمام أي مشاكل معوية بسيطة، طبعاً. 

 

                         أسهل وصفات عصائر الديتوكس اللذيذة

 

– الانزيمات: إنّ الفواكه غنية جداً بالانزيمات، حتّى أكثر من الخضار (ولكن هذا لا يعني أن تتوقّفي عن تناول الخضار طبعاً) وهذه الانزيمات ضرورية لا بل أساسية في وظائف كثيرة في جسمك وخصوصاً تحسين حالة المعدة والأمعاء وتعزيزها. من ناحية أخرى، مسؤولة عن امتصاص جسمك للعناصر الغذائية الأساسية والبسيطة التي يحتاجها الدم لتجديد الخلايا، وتنشيط الجسم والحفاظ عليه وحمايته وهذا ليس أبداً بالأمر السهل. 

 

– المزاج: إنّ الجلوكوز يعتبر المادّة الأساسية لعمل دماغك ولشعورك بأفضل حال من ناحية المزاج. والفواكه مصدراً أساسياً للجلوكوز الذي سيساعدك على الشعور بالاسترخاء والراحة والطاقة والنشاط والتفاؤل في آن معاً. 

 

                        أطردي المزاج السيء بالألوان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية