اكتشفي استعمالات القرفة الصحية

استعمالات القرفة الخارجية الصحية

استعمالات القرفة الخارجية الصحية

لا يختلف اثنان على فوائد القرفة الصحية خصوصاً حين تتمّ إضافتها الى الأطباق والمشروبات الدافئة والحلويات علاوة على طعمها اللذيذ، ولكننا اليوم سنغوص أكثر في فوائد هذا النوع من التوابل المفضّل في العالم، من خلال لفت نظرك الى استعمالاتها الخارجية في شكل عيدان أو مطحونة لمعالجة مشاكل صحية قد تعصين أمامها. 

ias

 

                       اختبري نفسك: أي نوع بهارات أنت؟

 

– معالجة حب الشباب: تساعد القرفة على معالجة المسامات المفتوحة بعد إصابتها بحبّ الشباب، تنظّفها وتمنع ظهور بثور إضافية في الأمكنة نفسها. لذا إمزجي ملعقة واحدة من القرفة المطحونة، ملعقة جوز الطيب وملعقة عسل. طبّقي المزيج على بشرتك بعد غسلها وبعدها انزعي المزيج عنها بعد مرور 20 دقيقة بماء فاتر. 

 

– علاج آلام العنق: بخصائصها المزيلة للالتهاب والمهدّئة للأوجاع تستطيع القرفة أن تساعدك بعد تعب كبير أسفر آلاماً في الكتف والعنق. سخّني في وعاء في المايكرويف كوبا من الأرز ومعه عودي قرفة كبيري الحجم وأضيفي اليهما ملعقة من كبش القرنفل المطحون. ضعي المزيج الساخن في خرقة قماش ولفّي بها عنقك. يمكنك إعادة عملية التسخين واللفّ حتى تلمسين النتيجة. 

 

                  3 وصفات طبيعية للعناية ببشرة عنقك

 

– معالجة لسعات الحشرات: بعد أن تلسعك الحشرات ستحتاجين لأيام عديدة كي تتخلّصي من الاحمرار والحكّة والالتهاب، ولكنّك خلال هذه الفترة تستطيعين حلّ الأزمة من دون تنشيف البشرة وسحب الترطيب منها، وذلك بمزج ملعقة من القرفة المطحونة بملعقة من العسل الطبيعي وتطبيقها برفق على اللسعة ما يسحب الاحمرار منها ويرطّب البشرة المصابة أيضاً. 

 

–  ترطيب الشفاه وتجميلها: استعمال جمالي صحّي يمكنك استثمار القرفة فيه، لإظهارها أكبر، أكثر حيوية ونزع التشققات منها وكل ما عليك عزيزتي هو فركها بالقرفة المرطّبة بالماء مرتين يومياً لحوالى عشر دقائق. 

 

         

           خبراء ماكياج السجادة الحمراء يعلنون عن تقنيات تثبيت أحمر الشفاه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية