Yasmina

كيف تتخلصين من احتقان المياه في الجسم؟

احتقان المياه في الجسم
احتقان المياه في الجسم

قبل أن تتحوّل الى مشكلة فعلية تعيق حركتك، تسبب لك تشققات الجلد وتزيد من وزنك وأنت بريئة من تناول الطعام العشوائي، اليك الطرق السهلة، الفعالة والسريعة لمعالجة احتقان المياه في الجسم. 

 

                             إليك أفضل الطرق المضمونة لشد الجسم

 

- اقطعي الملح: تمنع نسبة الصوديوم العالية في الجسم كمية المياه الزائدة من الخروج من الجسم عبر الطرق الطبيعية فتتكدّس تحت الجلد وتحدث الاحمرار والانتفاخ. لا تنسي عزيزتي أنّك تحتاجين لكمية يومية من الملح ولكنّك تأخذينها من المياه وبعض الأطعمة كالطماطم مثلاً، لذا يمكنك الامتناع قدر المستطاع عن المقالي والأطعمة المعلّبة والمجلّدة والمكسرات والموالح بطبيعة الحال وأن تختاري المنتجات الخالية من الملح. قد يكون الأمر صعباً ولكنّ النتيجة السريعة ستحفّزك على اكمال المهمّة. 

 

- ارفعي نسبة البوتاسيوم: من المهمّ أن تعلمي أنّ مادتا البوتاسيوم والصوديوم تقيمان توازناً طبيعياً في الجسم. فبرفعك كمية البوتاسيوم بحسب المعدلات الطبيعية طبعاً، ستحافظين على نسبة الصوديوم ضمن المعدلات المطلوبة، ما سيحارب احتقان المياه. خياراتك المثالية قد تشمل الجزلا، الموز والخضار الورقية. وفي حال عانيت من معدلات البوتاسيوم المنخفضة جداً، وتتبيّنين ذلك من خلال الفحوصات المخبرية، يمكنك وبعد استشارة طبيب الاعتماد على الملحقات والمكملات الغذائية. 

 

                           ما هي أعراض نقص البوتاسيوم؟

 

- تناولي الأطعمة الغنية بالماء: غريبة هذه النقطة صح؟ داوني بالتي كانت هي الداء! حين تعانين من احتقان المياه في جسمك يجب أن ترفعي من نسبتها عبر الأطعمة الغنية بها كالخس والبطيخ والخيار وليس أن تأكلي الأطعمة المالحة والحادّة التي تمتصّها. 

 

- ارتدي الملابس الفضفاضة: إضافةً الى أن الملابس الضيقة ستشعرك بالألم وستتعبك فإنّها بالتالي سترفع من نسبة احتقان الماء في الجسم وستسبب لك خدوش في الجلد واحمراراً وحكّة لذا اختاري بدلاً عنها الملابس الفضفاضة. 

 

                 قامتك قصيرة وممتلئة؟ إكتشفي أيّة ملابس تناسبك!

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!