Yasmina

علاجات منزلية لحبوب الظهر والكتفين

خلطات منزلية
خلطات منزلية

قد تكثر المنتجات والكريمات والمستحضرات التي تدّعي علاج الحبوب المنتشرة في الجسم من الظهر الى الكتفين والبطن، ومنها ما يكون غالي الثمن ومنها ما ينشّف بشرتك ويسبب لها التقرّحات والتشقّقات. ولكن ياسمينة تحمل لك الحلّ بالخلطات المنزلية الطبيعية التي ستخلّصك من هذه الحبوب التي تزعجك وتسلب منك الاستمتاع بجسم ناعم كالأطفال! 

 

- خلطة خل التفاح: يحمل خلّ التفاح مزايا طبية كثيرة أهمّها طرد البكتيريا وتطهير مكانها ما يزيل الحبوب ويمنع ظهورها من جديد. ولكن بسبب نسبة الاحماض العالية فيه ننصحك بتخفيفه بالماء ومن ثمّ غطّسي في المزيج قطنة نظيفة وافركي الحبوب فيها برفق. ولأنّ الرائحة قد تكون مزعجة ننصحك بتطبيق هذه الخلطة قبل الاستحمام بـ10 دقائق ومن ثمّ أغسلي جسمك بالماء الفاتر قبل الشروع بتطبيق الصابون. 

 

                        خلطات طبيعية من خل التفاح للبشرة

 

- ملح البحر الميت: لحسن حظّنا نعيش في العالم العربي، قريبا من الأردن بلاد البحر الميت! أمزجي ربع كوب من الماء بقبضتي يد من هذا الملح الأردني كي تحصلي على خلطة مبلّلة قليلة وافركي فيها كلّ المنطقة المصابة بالحبوب. فإنّ المعادن الموجودة في هذا الملح تغذّي البشرة وتنظّفها وتقشّر حبوبها. ولكن التقشير الدائم للبشرة قد يؤذيها وينشّفها، لذا ننصحك بتطبيقها مرّة واحدة في الأسبوع. 

 

- زيت الأفوكادو: هل تعرفين أنّ جفاف البشرة من أبرز أسباب ظهور الحبوب فيها؟! وإن كنت أحياناً تهتمين كثيراً لترطيب وجهك ويديك قد تهملين منطقة الخصر والظهر والكتفين. لذا إخترنا لك المرطّب الأفضل للجسم وهو زيت الأفوكادو. ولكنّ كي لا تفرطي في الترطيب وكي لا تكثر الدهون على سطح بشرتك ننصحك بأن تفركي هذه المنطقة بالزيت قبل الاستحمام بربع ساعة وبعدها غسله جيداً جيداً بالماء الفاترة. 

 

                 عصير الأفوكادو ... مشروب الصحّة والعافية

 

-عصير الفواكه: ومقادير هذا العصير هي عصير العنب الأبيض الذي يسحب الالتهابات ويقشّرها، عصير الاناناس بالانزيمات المنقّية والمطهّرة إضافةً الى بودرة الجوجوبا أو العناب. طبّقي هذا العصير على منطقة الحبوب يومياً ولكن بعد الاستحمام لأنّ بقايا الشامبو على البشرة قد تكون السبب في إعادة ظهور الحبوب. 

 

               هل تسألين عن عدد السعرات الحرارية في الفواكه؟

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!