المشاكل الصحية التي تكشفها العيون

مشاكل العيون الصحية

مشاكل العيون الصحية

انطلاقاً من الحقيقة العلمية القائلة إن العين هي النافذة على الصحّة، اكتشفي مع ياسمينة ما هي المشاكل الصحية التي تنبّهك منها عيناك من خلال شكلها والدوائر المحيطة بها وشكل حواجبك ورموشك وكثافتها وكلّ التفاصيل الأخرى. 

ias

 

– تساقط الحواجب: 

عليك أن تولي أهمية كبيرة لتساقط شعيرات حاجبيك المفاجئ، خصوصاً حين يطاول التساقط الكثيف النصف السفلي منهما لأنّ ذلك قد يكون اشارة الى اصابتك بخلل في الغدّة الدرقية. 

 

                                  أصول ماكياج الجفون المنتفخة

 

–  النتوء الدائم:

من الشائع طبعاً ظهور أحياناً النتوء فوق العين، أو ما يسمّى بالشحاذ أو الزايس، ما قد يكون نتيجة بكتيريا أو فيروس هوائي ولكنّ الخطر قد يهددك حين يصبح النتوء مزمنا أو أن يظهر باستمرار لفترة طويلة أي لـ3 أشهر وأكثر، لأنّ سببه في الحقيقة غاية في الخطورة كونه قد يكون إشارة الى نوع من السرطانات الجلدية النادرة.

 

– الجحوظ الفجائي:

لا نتحدّث هنا عن شكل العين المنتفخ الى الأمام منذ الولادة، بل عن الجحوظ الفجائي الذي يطرأ على العينين من دون مبرر مادي عضوي أي حادثة أو مشكلة مبرّرة في العيون والنظر، لأنّ هذا العارض دليل قاطع الى خلل في الغدة الدرقية وتحديداً فرط نشاطها ما قد يترافق مع الغثيان، والتقيؤ، والاسهال وضيق في التنفس إضافةً الى بعض العوارض الأخرى. 

 

                      أسرار لا يكشفها لك أطبّاء العيون!

 

– اصفرار بياض العين:

إنّ هذه المشكلة الصحية التي عادةً ما يعاني منها الأطفال وهي مرض الصفيرة، قد يعاني منها الراشدون أيضاً وتحديداً يصبح الموضوع خللاً في وظيفة الكبد، لا تهملي الموضوع البتّة. 

 

–  نقطة سوداء في حقل نظرك:

حين تلاحظين فجأة أن نقطة سوداء بدأت تظهر في حقل نظرك وكيفما استدرت بعينيك، عليك أن تسألي مباشرةً رأسك، فإذا ترافق الأمر مع صداع قوي لا داع للقلق فلا شكّ بأنها ستزول مع هدوء ألم الرأس أمّأ اذا استمرّت ولم تترافق مع أوجاع أخرى ننصحك باستشارة الطبيب مباشرةً.

 

                   لون العيون يكشف أسرارا الشخصية 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية