Yasmina

رجلك تحت الخطر في هذه المواقف

تشنجات الأقدام
تشنجات الأقدام

إنّ تشنجات القدم والآلام التي تلحق بها حتماً لا تأتي من فراغ، لأنّها قد تكون نتيجة لأسباب ربما روتينية أوقد نظنّها عادات صحية. اكتشفي مع ياسمينة ما هي المواقف التي لن تصدّقي أنّها من يقف خلف تدهور صحّة قدمك! 

 

- السير بقدم حافية على أرض صلبة:

 قد يكون السير بالأقدام الحافية ينطوي على الفوائد وخصوصاً من الناحية النفسية، ولكن هذا لا يعني أنّها سبباً لشعورك بآلام وتشنّجات الأقدام. فضغط الوزن بغضّ النظر إن كان طبيعياً أم زائداً على كعب القدم، يحتاج الى عازل بينها وبين الأرض الصلبة ليمتصّ هذه الضغوطات، ما يبرّر اعتبار الأحذية الرياضية الرخمة هي الأفضل للقدم التي تغرق في الاسفنج الطري. فتخيّلي أنّ هذه الـ5 آلاف خطوة كحدّ أدنى التي تقومين بها في اليوم، تضع قدمك على تماس مع الأرض الصلبة فما ستكون النتيجة سوى آلام الركبتين والقدم والمفاصل؟! 

 

                               متى تصبح الملابس والأكسسوارات عدوك الصحي؟

 

- انتعال أحذية الباليه المسطّحة أو الفليب فلوب: 

للأسف فإنّ هذا النوع من الأحذية التي نظنّ أنّها الأفضل لأقدامنا كونها مسطّحة ومريحة، هي في الحقيقة الأكثر ضرراً لها، والسبب يكمن في أنّ هذه الأحذية المواجهة للأرض مباشرةً لا تمتصّ بكعوبها الرفيعة الاصطدام بين حركات الجسم والأرض الصلبة. من ناحية أخرى، فإنّ انتعال حذاء الاصبع أو الفليب فلوب يعتبر من الأكثر خطورةً وضرراً على قدمك بدليل أنّ أصابعك وحفاظاً على مكانها في الحذاء وكي لا يخرج منها، تضطر الى التمسّك بهذه القطعة الصغيرة بين الابهام والسبابة ما يسبّب لها التشنّجات والاوجاع خصوصاً على المدى الطويل. من ناحية أخرى، إنّ حذاء الباليرينا وعلى رغم جماليته ومرونته الاّ أنّ غالباً ما يضغط على الأصابع و يمنع الرجل من التحرّك فيها بحرية ومرونة. 

 

                                  هكذا تعالجين تشنّجات قدمك

 

-  الوزن الزائد ولو في شكل بسيط: 

تظهر الأبحاث الطبية الحديثة أن الوزن الزائد في الجسم ينعكس سلباً ومباشرةً على القدمين، خصوصاً كالتهاب الأوتار والتهاب المفاصل. فكما أن تكثيف النشاط قد يسبب التّعب لأقسام القدم كالكاحل والمشط والأصابع والأربطة والأوتار، كذلك الوزن الذي قد يزيد الضغوطات عليها مع كل خطوة تقومين بها. 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!