فوائد عصير جوز الهند الصحية تكشف لك

جوز الهند

جوز الهند

إن كان نوع من الفاكهة يستحق لقب الطعام الساحر، فلا شكّ بأن جوز الهند أولى عناصر سلّة الفاكهة! فكّري قليلاً في استعمالاته طازجاً أو يابساً، في زيته، في عصيره وفي حليبه إضافةً الى إمكان تخطّيه حدود المطبخ! فبين قدرات جوز الهند هذه كلّها تختبئ فوائد عصيره، اكتشفيها مع ياسمينة. 

ias

 

– يحارب الجفاف: يحتوي عصير جوز الهند الطازج على نسبة كبيرة من المياه إضافةً الى البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم، والالكتروليت التي يحسرها جسمك بعد بذل المجهود الكبير أو التعرّض للحرّ الشديد. لذا يُعتبر هذا النوع من العصائر سلاحا مهمّا يحارب جفاف الجسم في موسم الصيف ومناسباً تماماً لشربه بعد الحصص الرياضية. 

 

                                            4 خلطات من حليب جوز الهند للشعر

 

 

– يعزز آداء الكتلة العضلية: حين نتحدّث عن احتواء عصير جوز الهند على البوتاسيوم، فنحن حتماً لا نتحدّث عن كميات بسيطة بل عن 300 ميليغرام في الكوب الواحد، ما يعتبر غذاء العضلات والأنسجة الأساسي، إضافةً الى اهميته لتعزيز آداء الجهاز العصبي وانتقال الاشارات العصبية،وايقاظ الذهن والحواس. 

 

–  يقلص آثار الشيخوخة وعلاماتها: يُطلق الخبراء على عصير جوز الهند اسم نافورة الشباب السرية، وفوائد تؤّكد جدارته باللقب، إذ يحتوي على مادة الـcytokinins التي تساعد على نموّ هرمونات شباب البشرة وتجدد خلايا وتُمحي آثار التّعب على البشرة كما تمنع ظهور التجاعيد والأسباب التي تودي لها. 

 

                                          5 فوائد لزيت جوز الهند تجهلينها حتماً!

 

– يعزز الجهاز المناعي:  أبعد من نكهة عصير جوز الهند اللذيذة والمنعشة، يحتوي على حمض اللوريك المضاد للفطريات، الفيروسات والبكتيريا. وهذه معطيات تدلّ الى أن هذا النوع من العصير قابل  لمحاربة الفطريات في الجسم (الأظافر والجلد حتّى) التهابات الكبد والطفح الجلدي. 

 

– مناسب للرجيم: على رغم طعمه الحلو، الاّ أن عصير جوز الهند يحتوي على سكر بنسبة أقلّ بخمس مرات عن عصائر الفواكه الطبيعية. فتناولك لكوب كامل منه يعني أنّك أخذت 46 سعرة حرارية فقط، وهذا يعني أنّه مهمّ جداً لحميتك الغذائية. 

 

                               هل تسألين عن عدد السعرات الحرارية في الفواكه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية