حفّزي عمليّة حرق الدهون داخل جسمك!

حفّزي عمليّة حرق الدهون داخل جسمك!

طرق حرق الدهون في الجسم

لعلّ أكثر المشاكل المشتركة التي تقلق النساء في هذا العالم هي البحث عن الأطعمة التي تحرق الدهون، للحصول على جسم رشيق وصحي،وأنواع الأطعمة الحارقة للدهون متعددة أبرزها الشوفان، الليمون، الشاي الأخضر، النعناع واليانسون، الكرفس وغيرها. مع العلم أنّ هناك معتقدات خاطئة أنّ الأناناس وخل التفاح والكافيين هي أيضاً ضمن القائمة، في حين أنّ الدراسات الأخيرة أظهرت أنّها لا تقوم بهذه المهمّة.

ias

بعد تناولك الأطعمة اللازمة، كيف تحفزّين عمليّة حرق الدهون؟

 

ممارسة الرياضة: لن ينفع تناولك الطعام المناسب إذا لم تمارسي معه الرياضة، فالحركة التي تقومين بها تساهم في زيادة عمليّة حرق الدهون المتراكمة في جسمك، وأهم الأنواع هي السباحة والمشي السريع، حيث يجب عليك أن تمارسي الرياضة خمس مرات أسبوعيّاً لمدّة نصف ساعة على الأقل.

 

الحصول على قسط كافٍ من النوم: إن تنظيم ساعات نومك، والخلود إلى الفراش في أوقات محددة تزيد من عمليّة حرق الدهون، لذا عليك تجنّب السهر لوقت متأخر، والحصول على 6 أو 7 ساعات على الأقل لنومٍ هانئ.

 

الوضع النفسي: إصابتك بأي مرض نفسي يحول دون حرق الدهون في جسمك، وأبرز الأمراض المؤثرّة هي الإكتئاب والتوتّر والقلق، لأنّ الخلل في الحالة النفسيّة يعيق الجسم من القيام بوظائفه الطبيعيّة.

 

تقسيم الوجبات الغذائيّة: إحرصي على تقسيم وجباتك الغذائيّة إلى خمس يوميّاً،أي وجبة كل أربع ساعات تقريباً، مع التأكيد على أهميّة الفطور كوجبة أساسيّة لحرق الدهون والسكريّات المخزنّة، وعلى تخفيف وجبة العشاء، وتناولها على الأقل قبل النوم بساعتين لتفادي مشاكل الهضم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية