Yasmina

خفّفي من عشق الشوكولاتة بالحيل التّالية

خفّفي من عشق الشوكولاتة بالحيل التّالية
خفّفي من عشق الشوكولاتة بالحيل التّالية

بعض النساء يعشقن الشوكولا، ويعوّضن من خلاله النقص العاطفي الحقيقي، خصوصاً إذا إفتقدن الى حبيب. لا تدعي الشوكولا يصبح جزءاً من حياتك اليوميّة فهو سيكسبك الكيلوغرامات الزائدة سريعاً!

إختاري الشوكولاتة الداكنة بنسبة 70% من الكاكاو لتكسبي القدر الأكبر من المنافع. ومع القليل من الإرادة وتغيير نظام الحياة، يمكنك التلذّذ بالشوكولاتة ولو بنسب معتدلة.

الخطوة الأولى: إشتري فقط ثلاثة أو أربعة ألواح شوكولا عندما تكونين في المتجر. وعلى كلّ كميّة تشترينها، أن تكفيك لفترة محددة. وإياك أن تذهبي لشراء المزيد حين تنتهين منها، إذا لم يكن الوقت المحدّد لإستهلاكها قد إنتهى.

الخطوة الثانية: جاهدي لأكل قطعة شوكولا واحدة لمرّات قليلة في الأسبوع. قطعة واحدة من الشوكولا الداكنة تحتوي على 170 وحدة حرارية. ويمكن للمرأة إستهلاك ما بين 1800 الى 2400 وحدة حرارية في اليوم الواحد بحسب نسبة نشاطها الجسدي. كلّ قطعة تحتوي على 12 غرام من الدهون أي 18% من النسبة المسموحة يومياً، و7 غرامات من السكر.

الخطوة الثالثة: إقسمي اللوح الواحد الى عدّة قطع. وضعي كلّ قطعة في عبوة منفصلة، وإحفظيها في البراد كي لا تذوب. هذا سيساعد عقلك على إعتياد أن هذه القطع الصغيرة هي الكمية المسموح لك بها يومياً، وليس اللّوح بكامله.

الخطوة الرابعة: تلذّذي بالشوكولاتة وخذي وقتك في تناولها. إسمحي لها أن تذوب في فمك وقدّري طعمها. إذا قضمتها بسرعة، فلن تتيحي لعقلك أن يحفظ ما أكلت، ما سيجعلك تطلبين قطعة أخرى.

الخطوة الخامسة: كلّي حبة فواكه في حال كنت قد أكلت قطعة الشوكولا المخصصة لليوم وتريدين المزيد. رغم أن طعم الفاكهة ليست كالشوكولا، إلا أنها يمكن أن توفر لك بعض الحلاوة للمساعدة في كبح رغبتك الشديدة بالشوكولا.

تفقّدي 10 أسباب تؤكّد أن القهوة مفيدة!

مواضيع ذات صلة

وراء كواليس جلسة تصويريّة استعداداً لسباق الركض مع نايكي!
الصحة

وراء كواليس جلسة تصويريّة استعداداً لسباق الركض مع نايكي!