تكرهين شرب الماء؟ إليك حيل مهمّة لتعتاديه

تكرهين شرب الماء؟ إليك حيل مهمّة لتعتاديه

تكرهين شرب الماء؟ إليك حيل مهمّة لتعتاديه

أتكرهين طعم الماء، وتشعرين بأنك مرغمة على شربه؟ إليك بعض الحيل السهلة التي ستساعدك على إعتياده تدريجياً.

ias

يشكّل الماء 60% من جسم الإنسان. ويتمّ خسارة الكثير منه بسبب التمارين الرياضية، الحرارة والهضم. لذا فإنّ شرب الماء بكميات كبيرة أمر ضروري من أجل الصحة العامةكما لتجنّب جفاف الجسم.

الخطوة الأولى: مؤكّد أن شرب 8 أكواب من الماء يومياً أمر صعب عليك، كيف إذا كنت تقسمين هذا الماء في أكواب مملّة تشعرك بأنك تقومين بفرض! لذا قومي بشراء زجاجة مياه رياضيّة، أو كوب مميّز ملوّن يحمل رسومات تحبيّنها. وإحملي معك كوبك الجميل الى العمل أو الى المكان الذي تقضين فيه أكثر وقتك. لكن إشربي على مراحل، ولا تحاولي الإنتهاء منه من مرّة واحدة.

الخطوة الثانية: ضعي قطعاً من الليمون، العنب، الفراولة والتوت في الثلاجة. ثم ضعي القليل منها في كوب شفاف وإملئيه بالماء. زيدي على أن الكوب سيبدو أكثر إثارة للإهتمام، فإن طعم الفواكه الخفيف الذي سيطيّب الماء سيجعله أسهل للشرب.

الخطوة الثالثة: كلي الكثير من الفواكه والخضار. ستتفاجئين بذلك، لكن 20% من نسبة إستهلاكك للماء يومياً تأتي من الطعام. وبعض الفواكه مثل البطيخ والطماطم تحتوي على 90% من الماء.
إذا لم لا تحملين في حقيبتك بعض الفواكه والخضار في كيس شفاف كوجبة خفيفة خلال النهار!

الخطوة الرابعة: إشربي عصائر غير الماء. بالرغم من أن الماء رخيص وخال من الوحدات الحرارية، لكن بعض العصائر الأخرى مفيدة أيضاً. جرّبي الحليب الخالي من الدسم والشاي، لكن تجنبي العصائر الغنية بالسكر والصودا، وخصوصاً الكحول لأنها تسبب الجفاف.

إليك بعض الدلائل لتعرفي إذا كان جسمك يفتقر الى الماء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية