Yasmina

4 أسباب لتأخر الدورة الشهرية

أسباب تأخر الدورة الشهرية
أسباب تأخر الدورة الشهرية

وراء تأخر الدورة الشهرية أسباب كثيرة قد تكون جسمانية أو خارجية نفسية. في حين انّك قد تجدينها فرصةً للتخلص من  عوارضها النفسية والجسدية، الاّ أننا ننصحك أن تأخذي الأمر على محمل الجدّ قليلاً وتقرأي هذه السطور بغية تبيان سبب حالتك الخاصّة.

 

- التوتر والضغط النفسي: إضافةً للتأثير الكبير الذي يتركه الضغط النفسي على شكلك الخارجي، فله أيضاً اليد الطولى في مشاكل عضوية وصحية أخرى قد نعاني منها وخصوصاً فيما يتعلّق بالدورة الشهرية. أعلم أنّك احياناً لا يُمكنك التخلّص من هذا التوتر ولكن من الأفضل ان تبذلي جهدك للتخلّص من الضغط النفسي ولهذا الهدف أنصحك بهذه الأطعمة.

 

- التمارين الرياضية القاسية: خير الامور أوسطها! الرياضة عنصر أساسيّ لصحتك، ولكنّ الإكثار منها أو ممارسة الرياضات القاسيه كحمل الأثقال مثلاً قد يحول دون انتظام فترة الحيض. إضافةً الى ذلك فإنّ خسارة الوزن بشكل سريع قد تكون له النتائج نفسها. اليك هنا أنواع الرياضة التي تمنحك الرشاقة من دون أيّة تبعات سلبية.

 

-  اضطرابات الغدد: ما يُسبب خللاً في الهرمونات التي تنظم الحيض و/أو الهرمونات التي تفرزها الغدة النخامية والغدة الدرقية والهيبوثالامس

 

  • التكيس على المبيض: وهذه حالات متواترة الحدوث لدى 70% من الفتيات في العالم. ويُسبب هذا التكيس اضطراباً في الدورة الشهرية و هذا الاضطراب يأتي على شكل انقطاع أو تباعد في الدورة و الانقطاع قد يكون أولي أو ثانوي معتمداً على درجة الإصابة بالمرض.

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية