ماذا تأكلين لتخفّفي من أوجاع الدورة الشهرية؟

غالباً ما تكون الدورة الشهرية أصعب فترة في الشهر، فالهورمونات تتغيّر بسرعة، وخسارة الدم تُفقِد الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

ias

إليك أفضل ما عليك أكله خلالالدورة الشهرية لتتفادي العديد من العوارض السلبية التي تنجم عنها كالإنقباضات، التشنجات والأوجاع.

لم لا تتفقدينالريجيم المثالي لفترة إنقطاع الطمث…

– الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم:
كلي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم خلال الدورة الشهرية، خصوصاً إذا كنت تعانين من النزيف الحاد. يمكن للمغنيسيوم أن يحدّ من ذلك، كذلك من بعض العوارض الأخرى التي تحصل قبل وصول الدورة. كما أثبتت دراسة حديثة أنه يمكن أن يهدئ الصداع الناتج عنها. كلي اللوز، الكاجو، بذور اللقطين، البندق، الحبوب كي تدعمي مخزون جسمك من المغنيسيوم.

– الأطعمة الغنية بالمانغانيز:
يمكن أن يقلل الإكثار من تناول المانغانيز من تدفق الحيض، فنقصه في حميتك الغذائية يمكن أن يزيد من تدفق الدم بنسبة 50%. كلي القمح الكامل، الحنطة، الفاصولياء، البرغل والأناناس كي ترفعي من نسبه في جسمك.

– الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية:
يمكن للنظام الغذائي الغني بالأحماض الدهنية أن يقي من التشنجات الناتجة عن الدورة الشهرية.
كما يمكن أن يحد من التقلبات الهورمونية خلال الدورة الشهرية بفضل السيطرة على النظام الغذائي المتبع. كلي السمك كالسردين، التونا والسلمون، وأكثري من تناول بذور اللقطين، بذور الكتان وبذور دوارالشمس، فهي تحتوي على اليالورونيك أسيد، واحد من الأحماض الدهنية التي تهدئ عضلات الحوض وتقي من الإنقباضات التي تسبب التشنج.

– الأطعمة الغنية بالحديد:
غالباً ما تحتاجين إلى تناول مكملات الحديد خلال الدورة الشهرية للتعويض عن خسارة الدم وتجنب فقر الدم. هذه الحالة يمكن أن تعكّر النوم العميق، تعكر المزاج، تسبب الاكتئاب والضعف. لذا تناولي اللحوم الحمراء، السمك والدجاج فهذه أطعمة مثالية لزيادة تدفّق الحديد في النظام الغذائي. كذلك تناولي الفول، والخضار داكنة اللون كالسبانغ.

ما حل التقلبات المزاجية خلال الدورة الشهرية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية