فوائد صحية ونفسية للعناق

Skin, Finger, Person

نواجه في حياتنا اليومية عدة مواقف صعبة تسبب لنا الكآبة والحزن، ولكن معانقة الزوج تبعث في نفسنا شعوراً بالراحة والطمأنينة. فهل تساءلتِ يوماً عن السبب وراء حاجتكِ للعناق لتخطي المشاكل؟!

ias

 

(ما هي حقيقة داء القبلة؟! إكتشفي هنا)

 

العناق بين الزوجين لديه عدة فوائد صحية ونفسية على العلاقة الزوجية، فهو يبني الثقة والأمان بين الزوجين ويوطد علاقتهما ببعضهما البعض، كما أنه بديل للأدوية والمهدئات فهو يعزز هرمون الأوكستيسين الذي يشفي من عدة أمراض عصبية ونفسية وذلك من خلال حاسة اللمس التي تشعر فيها البشرة وتنقلها للجهاز العصبي.

 

كما أن العناق لوقتِ طويل بين الزوجين يرفع مستوى هرمون السيروتينين الذي يسيطر على مزاجنا ويبعث الشعور بالسعادة، بالإضافة إلى أنه يعزز الثقة بالنفس.

 

(إقرئي أيضاً: ما هي الفوائد الصحية للقبلة الزوجية؟!)

 

والملفت أن الضغط على القفص الصدري أثناء معانقة الزوج يعزز الجهاز المناعي في جسم الإنسان، وذلك لأنه ينشّط الطاقة الإيجابية التي تمّ تخزينها في تلك المنطقة ويحفّز الغدة الزعترية الموجودة في أعلى القفص الهوائي والمسؤولة عن المناعة.

 

والجدير بالذكر أنه خلال المعانقة الزوجية، تبدأ عملية العطاء بين الثنائي، حيث أنهما يتبادلان الشعور بالسعادة والأمان في الوقت نفسه دون أي مقابل مادي، وهذه الأحاسيس الممتزجة تدفع الأعصاب إلى الإرتخاء.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية