نظرة إلى عالم الزهورات وفوائدها

فوائد الزهورات

فوائد الزهورات

يعرف عن عالم الزهورات كونه واسع متشعّب الوظائف ومتعدد الفوائد الطبية إذ اعتمد عليه العلم منذ القدم. فما هي أبرز أنواع هذه المشروبات المغلية وماذا تخبّئ لك من فوائد تغنيك عن الأدوية الكيماوية؟

ias

 

                                (كلّ الأدوية تختبئ في مطبخك!)

 

– الشاي الأسود : بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، يحمي الشاي الأسود شرايينك إذ يعزز تدفّق الدورة الدموية فيها. كما يحفِّز خلايا النظام المناعي ويحثها على مهاجمة البكتيريا، والفيروسات. من جهة أخرى وبغضّ النظر عن الضرر الذي يلحقه بك في حال تناولته بكميات كبيرة فإنّه من أبرز أنواع المنبّهات التي تكفّل ذهناَ متّقداَ. 

 

– الشاي الأخضر: يقيك خطر الاصابة بالسرطان، يخفف من وطأة آلام داء المفاصل، يعالج الزكام والالتهابات الناتجة عنه كإلتهابات الأذن والحنجرة كما يحفّز جسمك على حرق الدهون والتخلّص منها. 

 

– البابونج: يلعب البابونج دوراً مهدّءاً بالغاً، ويساهم في معالجة التهاب اللثة والأسنان والحلق وتقرحات الفم بالغرغرة والبلع. 

 

                      ( 3 خلطات من البابونج لتفتيح شعرك!)

 

– الخبازي أو الخبيزة: تسكّن هذه الزهورات السعال، وتخفف نسبة الكولستيرول في الدم. كما هي مثالية للالتهابات إذ تخفف من وطأتها خصوصاً الأورام حيث تستطيع لبخات الخبيزة المغلية تخفيفها بسرعة قياسية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية