تعرّفي إلى الأسباب الكامنة وراء إصابتك بالحرقة

ما هي اسباب الحرقه | أبرز مسببات الحرقة الشائعة

ما هي اسباب الحرقه | أبرز مسببات الحرقة الشائعة

تحصل الحرقة عندما لا تعمل أعصاب قصبة القيء المتدنية بشكل طبيعي وتسمج للأحماض بالصعود من المعدة إلى القصبة. وعلى الرغم من معرفتنا أن هذه المشكلة الصحية هي السبب الأساسي للحرقة إلا أننا نجهل السبب وراء عدم عملها بشكل طبيعي، وقد يعود السبب إلى أن الضغط الموجود في المعدة يكون أعلى من قدرة هذا لاعصب على التحمّل.

ias

 

                                  (فوائد شيّقة تجهلينها عن العسل!)

 

إليك الأسباب الأساسية والأكثر شيوعاً للحرقة:

 

الحمل: وتعتبر الحرقة في خلال الأشهر الثلاثه الأخيرة من فترة الحمل أمراً شائعاً جداً. فالطفل الذي ينمو في أحشاء الأم من شأنه أن يضغط على المعدة مما قد يؤدي إلى عودة بقايا الاطعمة المتناولة إلى قصبة المريء.

 

كميات الطعام الكبيرة: إن تناول الشخص لكميات كبيرة من الطعام سيؤدي إلى إصابته بالحرقة جراء عدم قدرة المعدة على هضم كميات الطعام الكبيرة.

 

القرحة في المعدة وقلّة الأحماض الموجودة في المعدة قد تبطء عملية الهضم مما يؤدي إلى تراكم الأحماض المعوية التي ترتدّ إلى قصبة المريء.

 

الربو: يختلف البعض حول ما إذا كانت الحرقة تسبب الربو أو أن الربو يؤدي إلى الحرقة. فيعتقد البعض أن السعال والتعطيس الناتجان عن أزمات الربو قد يؤديان إلى تغييرات في الصدر ما يسبب الحرقة.

 

                            (الربو: علاجه يتم بالوقاية)

 

التدخين: أثبتت الدراسات أن لعاب المدخنين يحتوي على نسبة قليلة من البيكاربونات مما يبطل مفعول الأسيد. كما أن التدخين يخفّض أيضاّ من نسبة إنتاج اللعاب ويحفّز إنتاج المعدة للأحماض ما يؤدي إلى إضعاف قصبة المريء وبالتالي إلى تخفيف سرعة عملية الهضم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية