أعذار بسيطة تمنعك خسارة الوزن!

أعذار تمنعك خسارة الوزن

أعذار تمنعك خسارة الوزن

للأسف، لا يمكننا الحصول على النتيجة التي نتمنّاها من الحمية الاّ إذا كان الالتزام العنوان الأعرض لنظامنا الغذائي. ولكن الشهية أحياناً، والمأكولات اللذيذة من حولك في أحيان أخرى تجعلك تعطين نفسك أعذاراً تظنينها بسيطة الاّ أنها تكون السبب الرئيسي لعدم خسارتك الوزن!

ias

 

                  (اختبري صحتك: ما هو عدوّ رشاقتك؟)

 

–  قضمة صغيرة فقط: حبتان من البطاطا المقلية من هنا، قضمة من الحلوى من هناك وتكون النتيجة أسوأ مما تتوقّعين بكثير. إذ، أكّدت دراسة حديثة أنّ تناولك لـ100 سعرة حرارية إضافية يومياً يزيد وزنك 5 كيلوغرامات في السنة! 

 

– هذا الطعام مصنوع من الفواكه: عليك أن تبقي في بالك أنّ كل السكاكر والحلويات حتّى ولو كانت مصنوعة من الفواكه تزيد الوزن كونها ستكون غنية بالسكّر الاضافي. 

 

                     (كيف تأكلين البرغر من دون ذنب؟)

 

–  سوف آكل الآن وأفوّت العشاء: من أكبر الاخطاء التي قد تقترفينها بحقّ رشاقتك هي تفويت الوجبات الأساسية لأنّك تكونين بذلك عززت النقص في جسمك ولا يمكنك التحكّم بتعويضه إذ لن تتمكّني كبح شهيتك أواخر الليل. لذا ننصحك في حال تناول وجبة دسمة خلال النهار تناول وجبة خفيفة جداً عند المساء بدلاً من الامتناع كلياً عن الطعام.

 

– مارست الرياضة للتوّ، يمكنني أن أتناول ما شئت: حين يقول الخبراء إنّ تناولك للطعام بعد الرياضة يعزز بناء الكتلة العضلية في جسمك لا يقصدون الدهون بها، بل يقصدون وجبة خفيفة غنية بالبروتينات!

 

                  (هذه هي أسوأ نصائح الرجيم)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية