Yasmina

أين تختبئ السعرات الحرارية ؟

سعرات حرارية مختبئة
سعرات حرارية مختبئة

إنّ كنت من اللواتي يهدفن خسارة الوزن، ويعتمدن رجيمات معيّنة أو يفضّلأن طريقة تخفيف الأطعمة واللجوء الى تلك التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فعليك عزيزتي أن تبقي منتبهة ومتيقظة من المأكولات التي تختبئ فيها السعرات الحرارية وننسى احتسابها. 

 

                           ( اختبري نفسك: أي رجيم يناسبك؟)

 

  • في حال كنت عزيزتي تعتبرين أن البطاطس المقلية هي من أغنى المصادر بالدهون والسعرات الحرارية فأنت طبعاً محقّة ولكن ايّاك ان تنسي رفيقها، وهو الكاتشاب؛ إذ ملعقة كاتشاب واحدة تحتوي على 30 كالوري!

 

  • إن كنت من عاشقات وجبة الفطور وخصوصاً ذلك الفرنسي، يهمّنا لفت نظرك الى أن مرغة زبدة واحدة ستزيد رصيدك 40 سعرة حرارية.

 

  • إن كنت تعتقدين أن اختيارك للخبز الأسمر من دون السمسم، واعتمادك المقادير الخالية من الدسم سيجنّبك خطر السعرات الحرارية ، يكون اعتقادك خاطئاً إن كنت من عاشقات المايونيز لأن ملعقة واحدة تحتوي على 100 سعرة حرارية!

 

                   ( 9 حيل ذكيّة لحرق السعرات الحرارية دون مجهود)

 

  • رغم الفوائد القليلة للمشروبات الغذائية الاّ أنّها لا تشمل أبداً صيانة الرشاقة والاعتناء بالرجيم، إذ إن علبة منها تحتوي على 150 سعرة حرارية ما يستغرق حوالي النصف ساعة من الرياضة حتّى تتخلصي منها. ولا تظنّي في المقابل عزيزتي أنّ تلك الخالية من السكر هي البديل الصحّي لأنّها تحتوي على واحد من ألدّ أعداء الدماغ، الاسبرتام! 

 

  • عليك أن تعرفي عزيزتي أن المعلّبات هي واحدة من اهمّ مخابئ السعرات الحرارية الى جانب المأكولات شبه الجاهزة كأكياس الباستا والحساء، فإن الراحة التي ستوفرها لك سهولة التحصير ستكلّفك غالياً في ميزان السعرات الحرارية. 

 

             ( هل تسألين عن عدد السعرات الحرارية في الفواكه؟)

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني