عادات غذائية خاطئة تربينا عليها

عادات غذائية خاطئة

عادات غذائية خاطئة

قد تكوني قد اعتدت بعض السلوكيات الغذائية منذ طفولتك، من دون أن تكتشفي أنّها في الحقيقة خاطئة، ولا تعيد على صحّتك سوى بالنتائج السلبية والتي في ناحية أخرى تحاربينها، كالسمنة مثلاً، وعسر الهضم والتخمة. فما هي العادات الغذائية التي يجدر بك التخلّي عنها الآن؟! 

ias

 

                   (اكتشفي الصيحات في عالم الغذاء للعام 2014)

 

– تناول الطبق حتّى القضمة الأخيرة: لا شكّ انّ هذه القاعدة فُرضت عليك منذ طفولتك، ولُقّنت أنّك مجبرة على انهاء طبقك والأعذار في هذا الصدد ليست مقبولة. ولكن في الحقيقة أننا خصوصاً في مجتمعنا العربي نعتقد أن اكرام الآخر يكون في املاء طبقه حتّى الشفة رغم أننا نعرف أنّ الكمية قد تفوق طاقته. في ناحية أخرى، تُقدّم بعض المطاعم اطباقاً بأحجام عائلية للشخص الواحد والانتهاء منها سيسبب لك الانتفاخ وعسر الهضم وسيسير بك الى زيادة الوزن من دون ان تدركي ذلك. فإذا كنت لست من يملأ طبقه بنفسه، لا تأكلي ولا حتّى قضمة واحدة بعد شعورك بالشبع! 

 

                    (ما هي الأطعمة التي تشعرك بالشبع؟)

 

– انهاء الوجية بالحلويات: من أسوأ العادات التي أصبحت جزء من سلوكنا اليومي هي ضرورة انهاء الوجبة بطبق آخر من الحلويات. والحقيقة أننّا نعطي جسدنا ما لا يحتاج اليه في الوقت الحالي، وخصوصاً في حال تضمّن طعامنا الكاربوهيدرات التي تتحوّلأ مباشرةً الى دهون يصعب التخلّص منها حين تمزج مع السكّر. فلم لا تأكلين الحلوى مثلاً حين تشعرين بالجوع وتعتبرينه وجبة قائمة بذاتها؟! 

 

– اللحم، لوجبة مغذية:  من الأخطاء الشائعة أيضاً في نظامنا الغذائي أننا لا زلنا نعتبر أنّ اللحم هو المصدر الوحيد للبروتين أي لا تكون الوجبة مغذّية الاّ إذا تكوّنت منه. وننسى فوائد الحبوب والخضار التي يمكنها أن تكون، لنا وجبة متكاملة من دون أن تعرّضنا للدهون الموجودة في اللحوم. 

 

                    ( 5 حسنات لامتناعك عن اللحوم والتزامك بالنباتية)

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية