ما هي المأكولات المسؤولة تحديداً عن حرق الدهون؟

أطعمة تحرق الدهون

أطعمة تحرق الدهون

الدهون؟ ومن منّا لا تعاني منها وتشكّل لها العقبة الأكبر أمام الرشاقة أو التألّق بالملابس التي تحلم وتتمنّى؟ ياسمينة، وحرصاً على رشاقتك تُطلعك على لائحة الأطعمة المتخصصة بحرق الدهون، والتي تقلب المقاييس، فكلّما تأكلين منها كلّما تخسرين من وزنك! 

ias

 

                        (هكذا تحفّزين عملية حرق الدهون داخل جسمك)

 

– الحبوب الكاملة: يستطيع جسمك أن يحرق السعرات الحرارية والدهون المتكدّسة فيه بشكل مزدوج حين تقدّمين له الأطعمة الكاملة وخصوصاً تلك الغنية بالألياف على غرار الأرز والقمح والشوفان أضعاف المرّات من القدرة التي يتحلّى بها بعد تناولك الأطعمة المصنّعة والحلويات. 

 

– اللحوم البيضاء: للبروتينات بشكل عام قدرة عالية على حرق الدهون في الجسم، كما تتخلّصين من 30% من السعرات الحرارية الموجودة فيها عند الهضم مباشرةً، الأمر الذي قد تحلمين به عند تناول الوجبات الاخرى. وتجدر الاشارة الى أنّ لحم الدجاج، والأسماك وخصوصاً السلمون هي أغنى مصادر البروتينات. 

 

                   ( ما هي الدهون المسموحة خلال الرجيم؟)

 

– مشتقات الحليب الخالية من الدسم: كونها غنية بالكالسيوم والفيتامين د، تضمن وتحفّز هذه الأطعمة حجم وصحّة الكتلة العضلية في جسمك، التي بدورها ترفع من سرعة الأيض وحركة حرق الدهون في جسمك. 

 

– الشاي الأخضر: أصبح من الثابت علمياً أن تناول 3 أكواب يومياً من الشاي الاخضر يساعد على خسرة كليوغرامين خلال 8 أسابيع من دون الرجيم والخبر الأهمّ أنّ هذا الوزن الذي ستخسرينه هو تحديداً من الدّهون. 

 

               (خلطات طبيعية لبطن ممسوح)

 

– الفلفل الأحمر: إنّ مادة الكابسيسين التي تعطي الفلفل طعمه الحار، ترفع بالتالي من حرارة جسمك بشكل كبير ما يضمن لك خسارة لا بل ذوبان سنتيمترات الدهون المتكدّسة في جسمك ومناطقه الصعبة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية