Yasmina

طريقة تحضير الشوفان ليناسب الفطور والغذاء والعشاء

الشوفان للوجبات
الشوفان للوجبات

يستحقّ الشوفان لقب ملك العصر، كونه من الحبوب الغنية بالألياف التي تُشعرك بالامتلاء ويحتوي على عدد بسيط جداً من السعرات الحرارية، الى ذلك فهو ينظّم مستوى السكر في الدمّ ويقي من مرض السكري كما يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة. 

ويثبت على ما تقدّم، أن الشوفان والرجيم صديقان حميمان، لذا نقدّم إليك وصفات سهلة وسريعة كي يلائم الشوفان فطورك، غداءك وعشاءك. 

 

                          ( اختبري نفسك: ما هي معايير الرجيم الأساسية بالنسبة إليك؟(

 

- الفطور: الشوفان بالتفاح والقرفة:

المقادير: كوب من الماء، ربع كوب من عصير التفاح، كوبان وربع من الشوفان، تفاحة مقشّرة ومقطّعة، كوب من الحليب خالي الدسم، ملعقة قرفة. 

طريقة التحضير: في وعاء على النار ضعي الماء، عصير التفاح والتفاحة وانتظري المحتوى حتّى الغليان، وبعدها أضيفي الشوفان والقرفة خففي النار كلياً وامزجي المكوّنات جيّداً حتّى تشعري أنّ المزيج بات يتحوّل الى عجينة لزجة. بعدها أطفئي النار واسكبي المزيج في وعاء بارد، واسكبي فوقه الحليب واسمتمتعي بالوصفة اللذيذة الحارقة للدهون والصحية. 

 

                              ( 6 أسباب تجعل الفطور أولوية)

 

 

- الغذاء: الدجاج بالشوفان:

المقادير: دجاج مسحّب، بيض، صلصة الفلفل الحارّ، شوفان، زعتر، ملح

طريقة التحضير:** **قطّعي الدجاج الى قطع مربّعة كبيرة نسبياً، وعلى حدا ضعي بياض البيض في وعاء تضيفين اليه الملح، الزعتر والصلصة الحارة. بعدها غمّسي قطع الدجاج في السائل لمرّات عدّة، ارفعيها وغلّفيها بالشوفان كأنّك تلتينها بالطحين، واشوها على نار متوسّطة من دون زيت.

 

- العشاء: سلطة السبانخ بالشوفان: 

المقادير: حبّة أفوكادو مقطّعة، كوب أنانس طازج ومقطّع، بصل مقطّع، ثوم مفروم، كوب من الفطر الطازج المقطّع، ليمون حامض معصور ومبشور، كوبين من السبانخ، كوب من الشوفان المنقوع بالماء، فلفل أحمر حلو مقطّع، أوريغانو، حبق مفروم، زيت زيتون، ملح. 

طريقة التحضير: على نار هادئة، اقلي البصل والثوم بزيت الزيتون لمدّة 5 دقائق، اضيفي عصير وبرش الحامض، الفطر، الأوريغانو، الحبق، والفلفل الأحمر واطهي كلّ المقادير حتّى يذبل الفلفل والفطر، وعندها اضيفي الشوفان وكوب من الماء وانتظري حتّى يذوب الشوفان واطفئي النار. في وعاء منفصل تطرحين السبانخ، تضيفين الشوفان فوقها وتزينينها بالأفوكادو. 

 

              ( أفكار سهلة وبسيطة لعشاء الرجيم)

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر