أدخلي هذه الأطعمة في الرجيم لنتيجة مثالية

أطعمة أساسية للرجيم

أطعمة أساسية للرجيم

تتبعين حمية ومحتارة ماذا تحضّرين لوجيتك التالية؟ سئمت من الأطعمة نفسها وتريدين أفكاراً لأطعمة تُضيفينها الى وجباتك من دون الشعور بالذنب؟ اليك أفضل الأطعمة المناسبة للرجيم!

ias

 

                          اختبري نفسك: ما هي معايير الرجيم الأساسية بالنسبة لك؟

 

– البيض: يمكنك أن تضيفي البيض الى وجباتك على أن يكون مسلوقاً بكلّ بالٍ مرتاح، كونه يحتوي على 12 نوع من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الكولين، المادّة الأساسية لنموّ خلايا الدماغ. في ناحية أخرى يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات التي تشعرك بالشبع والامتلاء لفترة طويلة من اليوم. 

 

– الشوفان : في السلطات، في الأطباق للفطور والغذاء والعشاء اعتمدي الشوفان لأنّه من الحبوب الغنية بالألياف التي تُشعرك بالامتلاء ويحتوي على عدد بسيط جداً من السعرات الحرارية، الى ذلك فهو ينظّم مستوى السكر في الدمّ ويقي من مرض السكري كما يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة.

 

                          رطّبي بشرتكِ الجافّة بفوائد الشوفان!

 

– السمك: تحتوي الأسماك على الكثير من الأحماض الدهنية والقليل جداً من السعرات الحرارية التي تساهم في تنمية الدماغ وتقلل من خطر الإصابة بأمراض السرطان والاكتئاب وأمراض القلب والشرايين. ولأنّ أنواع السمك الكثيرة من السلمون والسلطعون والأسماك البحرية والنهرية موجودة في السوبرماركت يمكنك تحضير السلطات الأطباق الكثيرة من البايلا الى السمكة الحرّة والسمك والأرز. فلا تترددي في تناول السمك على الأقلّ مرتين في الأسبوع. 

 

– الفاصولياء: إنّ هذا النوع من الحبوب بالتحديد، يعتبر من أهمّ الأطعمة لصحّة القلب، فهي غنية بالبروتينات، اليوتاسيوم، الكربوهيدرات والمغنيسيوم فيمكنك استبدال اللحوم الحمراء بها في أطباقك. 

 

                   كيف تحافظين على الفيتامينات في الخضار والفواكه؟

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية