ارشادات وتعليمات كي تحصلي على وزنك الحقيقي

الوزن الدقيق

الوزن الدقيق

كي لا تنهاري على نفسك عند الوقوقف على الميزان، والبكاء الشديد، والارتجاف كلّما صعدت لتفقّد وزنك، اليك القواعد المحددة والواضحة التي تمنحك الحصول على وزنك الصحيح بشكل دقيق، ومن دون تأرجح أو تبدّل سريع. اقرأي السطور التالية ولن يعود خوفك من الميزان مبرراً!

ias

 

                        اختبري نفسك: الى أي مدى تهتمين الى رشاقتك؟

 

– كخطوة أولى عليك اختيار الميزان، فالأفضل بين كلّ الموازين هو ميزان الأطباء أو ذلك الذي يعطيك وزنك من خلال تحريك قطعة صغيرة يميناً ويساراً، بعده في الدقّة يأتي الميزان الرقمي أو الديجيتال وفي أسفل القائمة يحلّ الميزان العادي الموجود في أغلب المنازل، وعلى خلاف الميزان الرقمي لا يتعطّل بسرعة ولكنه قد لا يعطيك الوزن الدقيق بالنقطة والفاصلة. 

 

– الخطوة الثانية تقوم على التأكّد من دقّة الميزان ومن أنّه شغال وهذا يتمّ في المتجر لذا لا ننصحك شراء الميزان عبر الانترنت. في حال كنت تبتاعين ميزاناً من السوبرماركت القضية سهلة، اختاري كيلوغراماً من الأرز أو الحبوب أو أي غرض مدوّن عليه وزنه واكتشفي مدى دقّة الميزان. 

 

– الخطوة الثالثة، وهي واحدة من الأهمّ، تتعلّق بتوقيت أخذ الوزن. تخيّلي نفسك تأخذين وزنك ليلاً بعد تناول ليتري ماء و3 وجبات! طبعاً لن تأخذي الوزن الصحيح والدقيق وستنهارين لاعتقادك أنّك اكتسبت وزناً.  الأفضل أن تأخذي وزنك صباحاً عزيزتي بعد دخول الحمام مباشرةً وقبل الفطور. 

 

                          6 نتائج أكيدة تجعل الفطور أولوية

 

– كخطوة رابعة، ننصحك بالتوجّه الى صيدلية أو طبيب مرتديةً ملابس الرياضة الخفيفة جداً، وأن تخلعي حذاءك وعندها خذي وزنك، سجّليه وعودي مباشرةً الى المنزل خذي وزنك بالملابس نفسها ولاحظي إن كان هنالك فرقٌ أم لا، هذه الخطوة مهمّة جداً كي تحصلي على وزنك الدقيق. 

 

– كخطوة خامسة وأخيرة، خذي وزنك يومياً في التوقيت نفسه وفي الملابس نفسها ومن الأفضل أن تخلعي ملابسك كلياً ما دُمت في المنزل، وانتبهي أن يكون مكان الميزان أيضاً هو نفسه، لأنّ الأرض المائلة تؤثّر على دقّة الميزان. 

 

 

                        5 طرق لتخسري الوزن الزائد في أسبوع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية