نصائح وإرشادات تضمن رشاقتك في رمضان

نصائح وارشادات للمحافظة على الرشاقة والصحة في رمضان

نصائح وارشادات للمحافظة على الرشاقة والصحة في رمضان

مع وجبات رمضان الشهية، تصبح مسألة المحافظة على الرشاقة تحدياً كبيراً تواجهينه، غير أنّ وعيك وإدراكك بضرورة عدم زيادة الوزن بعد الشهر الفضيل، ونصائح ياسمينة الثمينة ستجعلك تتجاوزين هذا التحدي بنجاح، وتحققين هدفك بالإستمتاع بسفرة رمضان من دون الخوف من أن تقفدي رشاقتك! فإليك أبرز هذه النصائح: 

ias

 

            أبعدي مشكلة العطش في رمضان مع هذه الأطعمة

 

  • التزمي بوجبات رمضان، ولا تتجاهلي أيّاً منها، أو تولي أهميّة لواحدة على حساب الأخرى، فتناولي وجبة الإفطار، ووجبة صغيرة وخفيفة قبل الذهاب إلى النوم، ومن بعدها النهوض لتناول السحور، بهدف المحافظة على عمليّة "الأيض". 

 

               إخسري الوزن الزائد في رمضان

 

  • أحسني اختيار الحلويات التي تتناولينها على المائدة الرمضانية، فبدلاً من المقلية التي تحتوي القشطة، كالقطايف، والكلاج وغيرها من الحلوى العربية التقليدية الدسمة الغنيّة بالسمنة والزبدة والزيوت، اختاري الحلويات الخفيفة كالمهلبيّة والكاسترد، التي يفضّل أن تكون مصنوعة من الحليب الخالي من الدسم.  

 

 

– في المشروبات، استبدلي الجلاب بعصائر الفواكه الطازجة، والشاي والقهوة والنيسكافيه بالبابونج والزهورات واليانسون والنعناع، فالأولى مدرة للبول،أما الثانية فهي مهدئة لأعصاب المعدة، وعامل مساعد في عملية الجهاز الهضمي. 

 

           اعرفي كيفية تفادي أمراض المعدة في شهر رمضان

 

  • أكثري من شرب المياه، وامضغي طعامك ببطىء شديد لتفادي أي اضطرابات هضميّة، وزاولي النشاطات الرياضيّة بعد الإفطار، كالمشي لمدة ساعة بهدف حرق الدهون والوحدات الحراريّة التي حصلت عليها من الطعام. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية