أنواع خضار خالية من السعرات الحرارية تشعرك بالشبع

من المؤكد أنك تعرفين أنّ الخضار هي الأنسب لنظام غذائي وصحي، ووسيلة مضمونة لجسم رشيق خلال الرجيم، ورغم أنّ البعض يتذّمر من أنّ الحاجة إلى الأطعمة التي تسد الجوع تتفاقم مع كل رجيم قاس، إلا أنّ هناك أنواعاً من الخضار تستطيع سد هذه الرغبة، وإشعارك بالشبع، رغم خلوّها او احتوائها نسبة قليلة جداً من السعرات الحراريّة. اكتشفيها على ياسمينة: 

ias

 

                 اكتشفي سر زيادة الوزن بسبب أنواع الفواكه

 

– الفطر:  يحتوي الفطر كميات من فيتامين D  ونسبة من السيلينيوم التي تساعدك على التخلص من التوتر والحصول على قدر كاف من النوم. هي خالية نسبياً من السعرات الحرارية، ويمكنك إضافة القليل من الكريم أو الجبنة إليها من دون الإحساس بالذنب، لتلاحظي أنّك شبعت على الفور. 

 

– الخيار: أكثر أنواع الخضار غنى بالمياه، والفيتامين K والبوتاسيوم، تستطيع أن تشعرك بالشبع، وتخفف شعورك بالظمأ سريعاً، وبهذا يمكنك أن تتناولي الخيار المثالي للريجيم وتكثري منه قدر الإمكان في طبق السلطة. 

 

                  فوائد الخيار على صحتك لا تحصى!

 

– الهليون: هذا النوع من الخضار مذهل حقاً، فهو خال من السعرات الحرارية، وزاخر بالفوائد الصحيّة الغنية، إلى جانب مذاقه الطيب، ونسبة الفيتامين A وحمض الفوليك. ويعتبر مميّزاً لأنّه يمنحك شعور الشبع. 

 

– الطماطم: غنية في الليكوبين ومضادات الأكسدة والمياه، وطبق منها إلى جانب القليل من زيت الزيتون والحامض ستشعرك حتماً بعدم حاجتك لأي نوع آخر من الخضار، وستخفف من الكميّة التي تريدين تناولها في وقت لاحق. 

 

         لا تحرمي نفسكِ من فوائد الطماطم الصحيّة!

 

– البروكولي: يعتبر هذا النوع من الخضار مثالياً لوجبة صحية مدروسة، نظراً لاحتوائها المواد المضادة للأكسدة والألياف، المساعدة في إحساسك بالشبع،  سواء كان نيّئاً ام مسلوقاً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية