Yasmina

كيف تخسرين الوزن بحسب مواصفات جسمك الخاصّة؟

خصائص جسمك
خصائص جسمك

ولدت تحملين هويّة خاصّة بك يحملها جسمك بين جيناته وأجهزته، يمّيزك عن سواك من النّاس خصوصاً من الناحية الصحية فما يسبب لك الحساسية ليس بالضرورة ما يسببها لدى غيرك من الناس، وما يزيد وزنك قد لا يكون المتعارف عليه بحسب خبراء الرجيم أنّه يسبب السمنة. فما هي خصائص جسمك التي  تمكّنك من خسارة الوزن؟

 

                                      اختبري نفسك: ما هو عدوّ رشاقتك؟

 

- فئة دمك: إن كنت تتساءلين دائماً في سرّك عن خفايا رشاقة رجيم نجمات الهوليوود فالجواب هو بكلّ بساطة رجيم فئة الدم، فلكلّ فصيلة ما يتفاعل معها ليزيد وزن حاملها أو لا يؤثّر على وزنها ورشاقتها. وكخطّ عريض، لفئة O: أكثري من اللحوم والبروتينات ، ابتعدي كلياً عن منتجات القمح والحليب، لفئة فئة B: اعتمدي على منتوجات الحليب والألبان، ولكن انسي أمر الخميرة والغلوتين، والقمح كلياً، لفئة فئة A: اعتمدي كثيراً على الخضار والفواكه، واستمتعي بوجبات الباستا والقمح أمّا لفئة AB فامزجي القليل من الانواع المطلوبة لكلّ فئة من دون أن تفضّلي نوعاً على آخر. 

 

                         اكتشفي شخصيتك بحسب فئة دمك

 

- شكل جسمك: تتعدّد أشكال الأجسام بين التفاحة والاجاصة وشكل حرف الـA، فما عليك الاّ أن تقفي أمام المرآة وتكتشفي المنطقة الأكثر انتفاخاً في جسمك فعادةً انتفاخ البطن سببه شرب العصائر والمياه خلال الأكل، الاكثار من الشوكولاته وخلل تنظيم الأكل. أمّا السمنة في الأرداف، الزنود والمؤخرة فيقف خلفها بشكل أساسي الطحين من باستا وبيتزا وخبز وحلويات... 

 

- حركة الأيض في جسمك: ونتحدّث هنا عن الـMetabolism في اللغة الانجليزية وفي معنى أبسط هي سرعة تخلّص جسمك من الدهون والسعرات الحرارية. ولا يمكنك تبيان هذه النّقطة الاّ بعد اتّباع رجيماً معيّناً وتحديد الوقت الذي يتّخذه جسمك لانقاص كيلوغراماً واحداً فهل تحققين ذلك بعد يوم من الرجيم؟ فقط عندما تخففين قليلاً طعامك؟ بعد جهد جهيد مثلاً وبمساعدة الرياضة. ومن هنا تستطيعين معرفة نفسك عن حقّ لاختيار أسلوب الحياة والرجيم الأنسب لك. 

 

                  كيف نسرع عملية الأيض؟
 

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر