ماذا عن الإنستقرام لخسارة الوزن؟!

خسارة الوزن وكبح الشهية من خلال انستقرام

خسارة الوزن وكبح الشهية من خلال انستقرام

تطبيق هاتفي إقتحم حياتنا اليوميّة من دون استئذان، فبتنا نستخدمه لتوثيق تفاصيلها الدقيقة ونستنجد به في ساعات الملل للإطلّاع على مختلف ما يجرى في دائرة أصدقائنا والمشاهير حول العالم… إنّه الإنستقرام الذي بات واقعاً حتمياً على كلّ من يريد اتباع آخر صيحات التكنولوجيا ومواقع التواصل الإجتماعي! ولكن، ماذا لو قلنا لكِ أنّ بإمكانكِ الإستفادة منه على صعيد مختلف تماماً، وذلك في خسارة الوزن؟

ias

 

للمزيد: 3 حيل غريبة لخسارة الوزن!

 

يبدو الأمر ممتعاً! فهذا ما استطاعت دراسة أجريت أخيرًا من إثباته؛ تخلّصي من الكيلوغرامات الزائدة واحصلي على الجسم الذي تتمنّينه من خلال الإطّلاع بشكل مكثّف على صور الأطعمة اللذيذة على انستقرام.

لا شكّ أنّكِ تتساءلين بإستغراب كيف يكون هذا، لتأتي الإجابة أبسط مما تتصورّين. فما توصّلت إليه هذه الدراسة ينصّ على أنّكِ كلّما قمتِ بالإطلاع على صور لنوع معيّن من الأطعمة، كلّما شعرتِ بنوع من الإكتفاء النفسي إزاءه وتحصّنتِ من الإنجرار وراء تناوله خلال اتباع حميتكِ.

منطق لا بأس به! ولكن ما يجب التنبّه إليه جيداً في هذا الخصوص، هو أنّ هذا الأثر المسمّى بـ"الشبع النفسي" لا يتحقّق إلّا بعد الإطّلاع على عدد كبير من الصور لصنف الطعام نفسه، وإلّا لأتت هاشتاغات الأطعمة اللذيذة بالأثر المعاكس وبتِّ تشتهين تناول المزيد من الأطعمة.

فما الذي تنتظرينه؟ حان الوقت لإستخدام الإنستقرام بالطريقة الصحيحة كي تتغلّبي على رغبتكِ في نقرشة الأطعمة الدسمة.

 

للمزيد: التواصل مع الاصدقاء على فايسبوك يزيد وزنك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية