تعرّفي على الزومبا واخسري الوزن الزائد

رقص ورياضة الزومبا

رقص ورياضة الزومبا

تحتلّ الزومبا اليوم مرتبة مرموقة بين التطلّعات الرياضية النسائية لما فيها من جمع بين الرقص والتمارين الرياضة وفوائد نفسية وجسدية لن تعرفي وقعها الاّ حين تدخلين حلبة الزومبا. هذه الرقصة الكولومبية التي تحوّلت الى "صيحة" رياضية تعشقها النساء تنحت الجسم، تقوّي العضل وحتّى تجلب السعادة. اكتشفيها عن قرب. 

ias

 

                         اختبار: هل تعرفين أسس الرياضة وتأثيرها على الرجيم؟

 

بدايةً، إن كانت 15 دقيقة من الزومبا تساوي ساعة ونصف من المشي، فماذا ستخبّئ هذه الرياضة خلفها من فوائد أخرى وما هي برامجها المتعدّدة؟ 

– الزومبا الذهبية: برنامج متفرّع من الزومبا الأساسية، وهو البرنامج الخاصّ بكبار السنّ والمبتدئين وتدريباته أقلّ شدّة من التمارين الأساسية.

– الزومبا تونيق: باستخدام عصي الزومبا، يهدف هذا البرنامج الى نحت الجسم باعتبار هذه الأدوات تعمل فعل حمل الأثقال.

– الأكوا زومبا: تمارين مرحة جداً كونها تُمارس في برك السباحة. 

 

                        أيّ حقيبة ترتدي النجمات أثناء الرياضة؟

 

ما هي فوائد الزومبا الجسدية والنفسية؟

  • تجمع حصّة الزومبا أنواعًا مختلفة من الرقص، كالسامبا والرقص الشرقي، والسالسا وغيرها ومن أهمّ الفوائد التي تجعلك تتبنّيها هي قدرتك على حرق من 500 الى 1000 سعرة حرارية في جلسة واحدة فقط وأكثرها من الدهون لتنوّع الحركات والرشاقة التي تتطلبها منك وتطوّرها فيك. 

  • تعزّز الزومبا بشرة الوجه وتغذّيها وتعمل على زيادة الاشراقة والنضارة فيها كونها تسرّع  الدورة الدموية في الجسم وتحسّنها، كما أنّها تفتّح لون البشرة لأنّها تزيد من ضخّ الأوكسجين الى الوجه. 

  •  تشدّ حركات الزومبا عضلات الجسم كافّة، بما فيها عضلات البطن المرتخية والأرداف والذراعين، كما أنها تقوّي عضلات الحوض، وتقلّل من آلام الظهر وتقوي الرئتين، وتعطي لياقة حقيقية وتزيد من مرونة الجسم.

  • تمنحك الزومبا السعادة والاسترخاء لأنّها ترفع من مستوى هرمون الأندروفين المسؤول عن السعادة، فبعد جلسة واحدة ستشعرين بصفاء الذهن وزيادة الثقة بالنفس، والدليل أنّ الأطباء النفسيين ينصحون مرضى الاكتئاب بحضور جلسات رقص والزومبا تحديداً لرفع مستوى هذا الهرمون طبيعياً من دون اللجوء الى أدوية. 

 

                     كيف تبنين ثقتك بنفسك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية