Yasmina

ياسمينة تشاركك أهم النصائح للتحضير لسباق الركض بالتعاون مع خبير نايكي الرياضي

إليك أهم النصائح والإرشادات التي ستمكنك من التدرب بشكل صحيح وفعال
title

إليك أهم النصائح والإرشادات التي ستمكنك من التدرب بشكل صحيح وفعال

قرر فريق ياسمينة  أن يشاركك بعضاً من أهم النصائح والإرشادات التي ستمكنك من التدرب بشكل صحيح وفعال استعداداً لسباق We Run Dubai  المقرر يوم 19 ديسمبر. إليك نصائح  ثمينة تحولك إلى عداءة محترفة والتي يشاركنا إياها خبير نايكي المدرب توم Coach Tom The Master Nike Trainer

لقطات من إحدى جلسات Nike Dawn Runners في دبي
title

لقطات من إحدى جلسات Nike Dawn Runners في دبي

لقطات من إحدى جلسات Nike Dawn Runners في دبي

إكتشفي معنا أهم الإرشادات والنصائح لتصبحي عدائة محترفة
title

إكتشفي معنا أهم الإرشادات والنصائح لتصبحي عدائة محترفة

إكتشفي معنا أهم الإرشادات والنصائح لتصبحي عدائة محترفة والتي يشاركنا إياها خبير نايكي المدرب توم Coach Tom The Master Nike Trainer

 تطبيق نايكي يقدم لك أكثر من مائة تمرين رياضي لمختلف المستويات
title

تطبيق نايكي يقدم لك أكثر من مائة تمرين رياضي لمختلف المستويات

تطبيق نايكي يقدم لك أكثر من مائة تمرين رياضي لمختلف المستويات

Nike Training CLub يقدّم ثلاثة جلسات رياضية للركض أسبوعياً
title

Nike Training CLub يقدّم ثلاثة جلسات رياضية للركض أسبوعياً

يوم الأحد الساعة السابعة مساءاً في حديقة الإتحاد في النخلة جميرا.

يوم الثلاثاء في الساعة السابعة مساء أمام Village Gate في مركز دبي المالي العالمي سلسة جلسات عدائي الفجر "Dawnrunners" الجديدة والتي تحدث يوم الجمعة في الساعة الخامسة صباحاً عند طلوع الشمس. 

اقترب موعد سباق ركض نايكيالعشرة كيلومتر We Run DXB ومعه تزداد حاجتنا للتدرب. فرياضة الركض هي من أنواع الرياضة الممتعة والمفيدة خصوصاً لمن يعشقها ويستطيع ممارستها! وبهذه المناسبة المميّزة، قرر فريق ياسمينة أن يشاركك بعضاً من أهم النصائح والإرشادات التي ستمكنك من التدرب بشكل صحيح وفعال استعداداً لسباق We Run Dubai المقرر يوم 19 ديسمبر. إليك نصائح ثمينة تحولك إلى عداءة محترفة والتي يشاركنا إياها خبير نايكي المدرب توم Coach Tom The Master Nike Trainer:

ياسمينة تقابل أهم النساء الرياضيات في العالم بالتعاون مع Nike لتشاركك أهم النصائح

• الإحماء والتهدئة
من أهم عناصر الجلسات الرياضية هي ممارسة تمارين التحمية والتسخين قبل التمرين الرياضي، وتمارين التهدئة والتبريد لعضلات الجسم من بعد الإنتهاء من الجلسة الرياضية وذلك يساعدك على أداء رياضي أفضل:

حركات الأحماء الفعالة تكون عادة ديناميكية، فركزي على الحركات السريعة والقصيرة مثل القفز للأعلى وللجنبين، وركل القدمين والـlunges والقرفصة أي الـsquats والـRising planks وغيرها من الحركات الديناميكية التي تفضلينها لتنشيط العضلات وتسخين الجسم.

أما بعد التمرين الرياضي والركض، قومي بإرخاء عضلاتك من خلال التركيز على حركات الشد والتمدد أي الـ stretching وممارسة النفس العميق في ذات الوقت. كرّري حركات التمدد بعد الإستحمام وذلك يساعد على إرخاء العضلات واسترخائها.

شاركي في سباق We Run Dubai بالتعاون مع Nike

• تعدد جلسات التمارين خلال الأسبوع
بشكل عام، ينصح المدرب توم بالقيام بتمرين الركض السريع مرة واحدة أسبوعياً، وممارسة تمارين الركض لمسافات أطول ( ٣ الى ٨ كم) وذلك لتقوية اللياقة البدنية وزيادة القدرة على التحمل.
غير ذلك، ينصح ببعض التمارين المختلفة من الـ Interval training و الـCross training لبناء العضلات وتنمية اللياقة البدنية مما يساعد على تحسين أداء الركض. يمكنك أيضاً الإستعانة بتطبيق نايكي NTC (Nike Training Club) الذي يقدم لك أكثر من مائة تمرين رياضي لمختلف المستويات ، كما تتوفر هذه التمارين والجلسات مجاناً في مركز Engine Health and Fitness الرياضي في شارع جميرا لكل النساء من مختلف الأعمار.

أما بالنسبة لتطبيق Nike+، فيوفر خدمة المدرب الخاص لجميع المشتركين بالإضافة الى برنامج تمارين الركض الخاصة والمتوفرة بمسافات عدة وهي الـ5K، 10K، نصف الماراثون ومسافة الماراثون الكامل.

Nike تدرس طريقة تحركك خلال ممارسة الرياضة لتقديم منتجات تناسب أداءك!

• أوقات التمرين خلال النهار
هنالك من يفضل التمرن خلال ساعات الصباح ومن يحب ممارسة الرياضة في المساء، والأمر يعود لك تماماً أما برنامج نايكي للركض" Nike Training CLub" يأخذ هذا الأمر بعين الإعتبار.

تقدم نايكي أسبوعياً ثلاثة جلسات رياضية للركض" Nike Run" في أنحاء دبي مع المدرب توم المتواجد لتقديم النصائح والدعم عند الحاجة. تتوفر هذه الجلسات للجميع ومجانياً، برنامج الركض الحالي يقدم ثلاث جلسات:

يوم الأحد الساعة السابعة مساءاً في حديقة الإتحاد في النخلة جميرا.
يوم الثلاثاء في الساعة السابعة مساء أمام Village Gate في مركز دبي المالي العالمي
سلسة جلسات عدائي الفجر "Dawnrunners" الجديدة والتي تحدث يوم الجمعة في الساعة الخامسة صباحاً عند طلوع الشمس.

مجريات مؤتمر Nike Women يكشف أحدث تصاميم العلامة المرموقة

• تقنية الركض
الركض في الخارج: كل شخص يركض بطريقته المختلفة ولكن من المهم أن تدفعي جسمك العلوي للأمام مما يساعد على الركض بسرعة أكبر، ركزي على حركة يديك أيضاً وتنفسي بارتياح.

الركض على الـtreadmill: لتقوية اللياقة البدنية وزيادة القدرة على تحمل الركض في الخارج، ينصح المدرب توم بالركض على مرتفع بنسبة 1%، ومن الأفضل الركض والهبوط على مقدمة الرجل بسرعة وبلطف.

• اختيار الملابس والحذاء الأنسب
عليك ارتداء الملابس المريحة التي تساعدك على تقديم أفضل ما عندك، أما بالنسبة للحذاء الرياضي الذي تختارينه، فيلعب دوراً مهماً في التحسين من أداءك. يقدم لك متجر نايكي في إبن بطوطة خدمة الـ Gait Analysis المجانية وهي عبارة عن برنامج يحلل حركة جسمك خلال الركض وذلك يمكّن الأخصائين بتحديد الحذاء الأمثل لك حسب طريقتك في الركض.

عليك أن تستمعي لجسمك، تحدي نفسك ولكن لا ترهقي نفسك، وأخيراً يجب أن تستمتعي أثناء ممارستك لتمارينك الرياضية!

اختبار: أي حذاء للركض من Nike يلبّي احتياجاتك؟

يقدم فريق نياكي الدعم والتدريب المطلوب لمساعدة العدّائين بتقديم أفضل ما لديهم وتحسين لياقتهم البدنية وذلك مجاناً من خلال التطبيق وخلال برنامج Nike Training Club. لمعرفة المزيد عن جدول نادي نايكي للركض، بإمكانك زيارة موقع نايكي الشرق الأوسط على صفحة الفيسبوك Nike Running Middle East. هل أنت مستعدة لسباق العشرة كيلومتر We RUN Dubai؟ للإشتراك وللمزيد من التفاصيل زوري الموقع الإلكتروني:

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني