أسباب تؤكد أن صديقاتك هن سبب وزنك الزائد

الصديقات وزيادة الوزن

الصديقات وزيادة الوزن

ليست الأسباب الجينية أو الجسمانية أو الشهية المفرطة على الطعام هي السبب الوحيد لسمنك ووزنك الزائد. لذا، حين يزداد وزنك وتودّين التخلّص من الكيلوغرامات المتزايدة، أوّل سبب توجّهين له أصابع الاتّهام هو أسلوب حياتك والصديقات اللواتي يشكّلن الجزء الأكبر منه. كيف تساهم صديقاتك بزيادة وزنك؟ اكتشفي التفاصيل!

ias

 

                    اختبري نفسك: الى أي مدى أنت مطّلعة على معلومات الرجيم العامة؟

 

– مشاريعهنّ محصورة بالطعام: من أبرز الأسباب التي تجعل من صديقاتك السبب الرئيسي خلف وزنك الزائد، هو اعتبار وجبات الطعام الحليف الأبرز لكلّ المشاريع التي تجمع بينكنّ، وأينما توجهّت مع الشلّة ينتهي بك الأمر بإقتراح منهنّ تأكلين الحلويات والآيس كريم أو البرغر والبطاطس المقلية. 

 

– لا يحترمن قرارك بالرجيم: لا شكّ بأن قرار الرجيم سيحتاج منك الكثير من الاصرار والمثابرة خصوصاً أن اغراءات الطعام لن تتركك في حالك، والشكّ لطالما سيراودك، لذا أنت تحتاجين الى دعم الصديقات وليس العكس. والسبب الذي يؤكّد أنّ صديقاتك يسبّبن لك وزنك الزائد أنّهن يسخرن من قرارك مباشرة الحمية، ويضحكن حين تختارين السلطة مثلاً أو ترفضين الذهاب الى المطاعم أصلاً ويصفون ذلك بالسخيف أو الممل! 

 

                       أفكار سهلة وبسيطة لعشاء الرجيم

 

– يعانين من الوزن الزائد أصلاً: إنّ الوزن الزائد والسمنة أمر نسبيّ، يمكنك أن تكسبي 5 كيلوغرامات وأن تبقي في مأمن من السمنة ولكن هذا لا يعني أن تتقبّلي الكيلوغرامات الزائدة هذه في حال كانت الصديقات المحيطات بك يعانين من السمنة أو يفوقونك وزناً ويمنعونك من الحديث عن وزنك وكأنّك بذلك تسيئين لهنّ. يجب أن يعرفن جميعهنّ أن الوزن أمر نسبيّ ومن حقّك خسارته ولو كان كيلوغراماً واحداً. 

 

– يجدن لك الأعذار دائماً: عن طيبة قلب، ولأنّك تظهرين لصديقاتك رغبتك في تناول طبق ما، يجدن لك الأعذار على رغم وزنك الزائد بأنّ هذه القطعة الصغيرة لن تزيد من وزنك وأنّك أصلاً لست سمينة وأنّك تخسرين الوزن لاحقاً وهو بالتالي مساهمة منهنّ بزيادة وزنك! 

 

               هل الضغط النفسي مسؤول عن زيادة الوزن؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية