Yasmina

نصائح تحضيريّة لسباق الركض مع Nike

استعدادات نهائيّة قبل سباق We Run Dubai مع نايكي!
استعدادات نهائيّة قبل سباق We Run Dubai مع نايكي!

اقترب موعد سباق We Run Dubai، وأيام قليلة تفصلنا عن هذا الحدث المنتظر. لنساعدك على الإستعداد، نقدّم لك نصائح سريعة ومهمة ليكون أداؤك مثالياً يوم السباق. لذلك طرحنا بعض الأسئلة على مدرب نياكي Nike Master Coach Tom، وإليك هذه النصائح المهمة:

 

ما هي أفضل طرق التحضير للإستعداد لموعد السباق؟
تعتبر الراحة من أهم العوامل التحضيرية قبل موعد السباق بأيام قليلة، فالنوم الكافي وتجنّب المشروبات غير الصحيّة بالإضافة إلى تناول الخضار الخضراء والبروتين الطبيعي، أمور تساهم بتجهيز الجسم لأداء أفضل.

 

 

ياسمينة تشاركك أهم فوائد الركض الصحية والنفسية بالتعاون مع Nike

 

 

ما هي أنواع التمارين الرياضية التي تنصح القيام بها قبل موعد السباق بأيام قليلة؟
أفضّل تجنب الركض وأي نوع من تمارين بناء القوة، وأنصح بتمارين الليونة مثل السباحة، اليوغا والبيلاتس. يجب على الجسم أن بيقى نشيط وحيوي، وستساعدك هذه التمارين على تحقيق النشاط المطلوب من دون إرهاق الجسم أو العضلات.

 

خلال فترة التدريب، متى يكون اليوم الأخير لممارسة تمرين الـ 10 كيلومتر؟
7 أيام على الأقل، على الجسم أن يرتاح قبل السباق، وخصوصاً خلال الـ48 ساعة التي تسبق الحدث المُنتظر!

 

ما هي الوجبات التي تنصح بتناولها قبل السباق؟
أنصح بتناول عشاء خفيف خلال الليلة ما قبل السباق، على سبيل المثال وجبة من الخضار السوتيه، البطاطا الحلوة والدجاج المشوي تعتبر خياراً جيداً ومثالياً. أما في الصباح وقبل 3 ساعات من السباق، أنصح بوجبة من الفاكهة الطازجة وقطعة من الغرانولا مع نصف ليتر من ماء جوز الهند.

 

 

ياسمينة تقابل أهم النساء الرياضيات في العالم بالتعاون مع Nike لتشاركك أهم النصائح

 

 

ما هي ساعات النوم التي تنصح بها؟
تلعب الراحة ونمط النوم المنتظم دوراً مهماً في المساعدة على تحضير الجسم للسباق، فمن المفضل محاولة الإستيقاظ في الوقت ذاته لمدة 5 أيام على الأقل قبل موعد السباق ليتأقلم الجسم على هذا الروتين.

 

ما هي أفضل الطرق التي تساعد على تجنب أي إصابات قبل، خلال وبعد السباق؟
أنصح بتمارين الليونة وشرب كميات كافية من المياه لتجنب أي إصابات! عند نهاية السباق، تجنبّي التوقف عن الركض على غفلة وتابعي الحركة والمشي لفترة وجيزة، اشربي الماء للتعويض عن السوائل التي يخسرها الجسم خلال فترة التمرين وأنصح بماء جوز الهند. بالإضافة إلى ممارسة تمارين االـstretching  طوال النهار لمساعدة العضلات على الاسترخاء.

 

هل هناك نصائح أخرى تريد أن تشاركها مع قارئات ياسمينة لتساعدهن على تحقيق مسيرة ركض سلسة ومريحة؟
لكل امرأة تشارك في السباق: عليك أن تمدي جسمك بالراحة الكافية، لا تتوتري يوم السباق، لأن التوتر الزائد يحرق الطاقة التي يحتاجها جسمك للاستمرار. استمتعي بالسباق والأجواء الحماسية وأنا على ثقة أنك قادرة على إكمال مسار الـ 10 كيلومتر حتى النهاية! هذا السباق هو البداية فقط، انضمي إلى Nikeplus Run Club# في دبي لتتواصلي مع عدد من الأخصائيين والخبراء ليساعدوك على تحسين أدائك للإرتقاء بمستويات الرشاقة واللياقة. للمزيد من المعلومات، زوري صفحة الفيسبوك لنايكي****من خلال الضغط هنا.

 

للمزيد من النصائح بإمكانك متابعة المدرب توم على صفحته الخاصة على الانستقرام NikeCoachTom@

 

 

اختبار: أي حذاء للركض من Nike يلبّي احتياجاتك؟

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني