Yasmina

هكذا تخسرين وزنك خلال تحضير الطعام

الطهو
الطهو

وأنت في المطبخ تحضّرين أشهى المأكولات والأطباق، ستظنين أنّك لست الاّ على موعد مع اكتساب الوزن والسعرات الحرارية التي ستتحوّل الى كيلوغرامات تحملينها في جسمك. ولكنّ ياسمينة تحمل لك الخبر السارّ؛ اليك حيل ذكية بسيطة تخوّلك التخلّص من السعرات الحرارية خلال الطهو وتحضير الطعام. اكتشفي معنا. 

 

- اخلطي يدوياً: لا شكّ بأنّه من الأسهل أن تخلطي مكونات الغاتو أو الصلصات بواسطة الخلاط الكهربائي وبدقيقتين ليس أكثر ولكن الأفضل لك أن تستخدمي يديك للقيام بهذه المهمّة. إحملي ملعقة الخشب أو الشريط المعدني واخفقي المكوّنات حتّى تلاحظين أنّها أخذت شكلها النهائي. بهذه الحركة لا تحرقين السعرات الحرارية ولكنّك تنمّين عضلات يديك أيضاً. 

 

                    كيف تخففين 500 سعرة حرارية يومياً؟

 

-  استغلّي الوقت للرياضة: تنتظرين الماء كي يغلي؟ تنتظرين البيتزا في الفرن؟ جيّد جداً، إستغلّي هذا الوقت كي تقومي ببعض الحركات من تمارين الليونة، البوش أب وغيرها من تمارين شدّ البطن والأرداف والزنود. لـ10 دقائق مرّتين أو ثلاثة في اليوم كفيلة كي يقوم جسمك بتقوية عضلاته والاستعداد لحرق الدهون في شكل أكبر وأسرع. 

 

                   أفضل التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية

 

-  الفرم والتقطيع: في كلّ مرة ترفعين من نمط طرقات قلبك أنت في النتيجة تحرقين السعرات الحرارية. جمّعي كل الخضار والمكوّنات الى جانب بعضها البعض وضعي كلّ طاقتك في الفرم والتقطيع من دون استراحة وبنمط واحد وسريع، شرط أن تنتبهي على أصابعك! 

 

- إحملي أغراضك بنفسك: لو أردت الوصول الى القدر الكبير الموجود في أعلى الخزائن، أو أردت الوصول الى علبة الدقيق أو الأرز في قعر الخزانة ويستدعي الأمر حمل الأكياس الأخرى، لا تطلبي المساعدة بل إفعلي كلّ ذلك بنفسك. لأنّ هذه الحركات وعلى رغم بساطتها تبقى في النهاية تمارين تخلّصك من السعرات الحرارية التي كانت لتبقى وتتحول الى دهون لو لم تفعلي ذلك بنفسك. 

 

                       تعالي نُشرّح البيتزا الى سعرات حرارية

 

- حرّكي بسرعة: بدلاً من التحريك بدوائر كسولة صغيرة حرّكي المزيج بسرعة وحزم لأنّك بذلك تحققين هدفين بنشاط واحد. تسرّعين حركة الطهو ونضوج الطبق وتحرّكين عضلات الأكتاف والزنود والابطين الراكدة منذ أشهر ربّما. 

 

 

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!