ما سر رشاقة شاكيرا الدائمة؟

رشاقة شاكيرا

رشاقة شاكيرا

"رشاقة شاكيرا"، عنوان عريض يلاحقها في كل عمل فنّي وفي كلّ إطلالة لها بالملابس الضيقة والشفافة التي لا تحتمل التأويل أو التكذيب أو الاخفاء. فما سرّ قوام هذه المرأة التي أنجبت مرّتين وشارفت على الأربعين؟ وكيف لها أن تتمتّع بهذه الليونة التي تبرهنها كلّما صعدت على المسرح برقصها الذي يضاهي آداء المحترفين؟ ياسمينة تكشف لك وتجيبك على كلّ الأسئلة. 

ias

 

ما من نتيجة فائقة الى هذا الحدّ إلاّ وخلفها نظام غذائي صارم لا يتهاون بالكمية ولا بالنوعية ولا حتّى بالتوقيت وتمارين رياضية يومية متلاحقة. فهذه النجمة العالمية التي اشتهرت بالايقاع وشهرته معها أيضاً تعتمد على النظام الغذائي التالي:

– الفطور: لوجبة الصباح الأساسية، تختار شاكيرا قطعة واحدة من توست الحبوب الكاملة، مع القليل من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم مع كوب من عصير الليمون الطازج وقد تستبدله أحياناً بشريحة من الاناناس أو الشمام، إضافةً الى قهوتها الأميركية اليومية الضرورية لانطلاقتها. 

 

                             6 نتائج أكيدة تجعل الفطور أولوية!

 

– للوجبة الخفيفة: لوجبة ما بعد الفطور تختار حبيبة جيرار بيكيه تفاحة أو حبتي كيوي أو حبّة دراق. وأحياناً تذهب لكوب الزبادي خالي الدسم المخفوق بالفاكهة. 

– الغداء: تختار شاكيرا بحسب الحمية المتوازنة التي تتّبعها غداءً كلاسيكياً، وهو عبارة عن قطعة من فيليه الدجاج أو اللحم الأحمر مع الخضار المسلوقة أو كوب من السباغيتي بالطماطم. إضافةً الى طبق متوسط من سلطة السبانخ والخضار الورقية. 

– الوجبة الخفيفة: لأنّ توقيت هذه الوجبة في جدول أعمال شاكيرا المزدحم غالباً ما يأتي بعد تمارين الرقص المتعبة تختار أن تعوّض لنفسها بقطعة توست وقليل من الجبنة. أمّا إذا كان يومها روتيني عادي خالٍ من المجهود الجسدي، فتختار كوب الزبادي بالفاكهة أو كوبا من عصير الطماطم. 

– العشاء: تؤكّد الرشاقة التي تتمتّع بها شاكيرا أن وجبة العشاء ليست خطأً ما تمّ الالتزام خلالها بتعليمات الرجيم. لذا تتناول خلالها قطعتي توست، قطعة جونمبون الحبش أو قطعة من فيليه السلطعون إضافة الى كوب من سلطة الفاكهة كتحلية ما قبل النوم. 

 

                       أفكار سهلة وبسيطة لعشاء الرجيم

 

الرياضة:

لا يختلف اثنان على الجسم الرياضي الذي تتمتّع به شاكيرا، وهي مغنية لبنانية الأصل، وهذا كلّه يعود لشغفها في عالم الأجسام الصحية والرشيقة. فإضافةً الى كلّ انواع الرقص التي تتقنها وتتمرّن يومياً على خطواتها، تختار الاليبتكيال كماكينة رياضية وذلك لأربعين دقيقة يومياً إضافةً الى تمارين رفع الأثقال (3 كيلوغرامات فقط) حفاظاً على كتلتها العضلية ودعماً لليونتها وسهولة تحرّكها على المسرح. 

 

                بالأرقام : ما هي أفضل الماكينات الرياضية للتنحيف؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية