Yasmina

رجيم دوكان لانقاص الوزن

تفاصيل رجيم دوكان
امرأة تشرب الحليب

يعود اسم رجيم "دوكان" الى الدكتور الفرنسي بيار دوكان الذي أطلقه عام 2000 واعتبره المراقبون سرّ نحافة الفرنسيين الموصوفة! يرتكز هذا الرجيم الى 4 مراحل أساسية؛ مرحلة البدء وخسارة الوزن، مرحلة البروتينات المتعاقبة، مرحلة تثبيت الوزن ، مرحلة تثبيت الوزن النهائي .

 

                          ( تفشلين في الرجيم؟ تحققي من هذه الأسباب)

 

- المرحلة الأولى :  تمتدّ هذه المرحلة من 5 الى 10 أيام حسب الرغبة والكيلوغرامات التي تنوين التخلّص منها لأنك في أسبوع واحد وفي حال التزمت قد تخسرين 5 كيلوغرامات، ويمكنك تناول 7 مجموعات من الأطعمة فقط بالكيمة والعدد الذي ترغبين به حتّى تشعري بالشبع وهي :  لحم العجل سلق أو شوي من دون دهن، الكبد واللسان لغناهما بالفيتامينات الضرورية، الأسماك والطون والسردين بالماء، الدجاج بكل أجزائه من دون جلد، بياض البيض، الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم مع الاكثار من اللبن. 

الممنوعات خلال هذه المرحلة هي الزيوت بكلّ أنواعها، السكر والكاتشاب. 

أمّا المسموحات هي : العلكة من دون سكر، - الخل، الأعشاب، الثوم، البقدونس، البصل والبهارات لتحسين النكهة. 

 

                        ( إليكِ طرق إنقاص الوزن بدون ريجيم!)

 

- المرحلة الثانية:  تمتدّ هذه المرحلة من أسبوعين الى 3 وفيها يتمّ تناول البروتينات بكلّ مصادرها كما في المرحلة السابقة مع إضافة بعض الخضراوات بالكمية التي تريدين مطبوخة أو نيئة والخضار المسموحة هي فقط : البندورة، الخيار، الفجل، السبانخ، الفاصولياء الخضراء، الخس، الفطر، الملفوف، القرنبيط، الباذنجان، الكوسا، الفليفلة، الجزر. 

 

- المرحلة الثالثة: وهي المرحلة الأهمّ لأنك فيها تثبتين وزنك الذي خسرته في المرحلة السابقة ولكنك لن تستطيعي خسارة أكثر من كيلوغراماً واحداً كلّ 10 أيام، والمهمّ هو تثبيت الوزن لذا تمتدّ هذه المرحلة حوالي الستة أشهر ومسموح أن تأكلي بروتينات مرحلة البدء، وخضار مرحلة العبور مع حبّة فواكه واحدة في اليوم ما عدا الموز، العنب، الكرز، الفواكه المجففة، الجوز، الزبيب، الفستق الحلبي، الفستق العبيد واللوز.

مع خبز نخالة 50 غرام يومياً، مرّة أسبوعياً 200 غرام من النشاء أي بطاطس أو باستا، أو برغل أو أرز و 40 غرام جبنة بيضاء يومياً. 

 

                     ( فوائد الفواكه بالتفصيل)

 

- المرحلة الرابعة:  وهي مرحلة تثبيت الوزن النهائي وتتطلب منك يوماً واحداً في الأسبوع، فتتناولين ما شئت لستة أيام أمّا السابع فتأكلين فيه البروتينات فقط كما فعلت في المرحلة الأولى. 

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني