كيف تتحضرين لجلسة نزع الشعر بواسطة اللايزر؟

اللايزر

اللايزر

إنّ الخضوع لجلسات نزع الشعر بواسطة تقنية اللايزر، هي الطريقة شبه الوحيدة للتخلّص من الشعر كلياً والى الأبد. ولكن هذه الطريقة، المختلفة عن الحلاوة والشمع والشفرة وغيرها من التقنيات تستوجب بعض التحضيرات المسبقة كي تتأكدي من أنّك تحمين بشرتك وصحتك من أية مضاعفات، كالحروق أو الأمراض الجلدية. 

ias

 

                                        (كيف استخدمت كيم كارداشيان اللايزر لتجميل بشرتها؟)

 

– تحاشي الخضوع لأشعة الشمس: قبل شهر تقريباً من الموعد، تحاشي الخضوع لحممامات الشمس، تحاشياً لأية حروق جلدية تسببها الأشعة، ولأنّ البشرة تحتاج لأنّ تكون بأفتح دراجتها لذا يختار البعض المباشرة بجلسات نوع الشعر بواسطة تقنية اللايزر خلال فصل الشتاء، ومع ذلك ننصحك باستخدام واقي الشمس خلال هذه الفترة لتحاشي أي أضرار. 

 

– امتنعي عن الشمع والحلاوة: قبل شهر أيضاً من الجلسة، يجدر بك الامتناع كلياً عن استخدام الشمع والحلاوة وأية تقنيات تساهم في تنعيم الشعيرات وتخفيفها، لأنّ شعاع اللايزر لا يلتقط بصيلة الشعرة الاّ إذا كانت داكنة اللون وقاسية النوعية. 

 

                                    ( إنزعي الشعر بدون ألم بهذه الخلطة الطبيعية!)

 

– قبل الجلسة بأيام: قبل يوم أو اثنين انزعي الشعر من المنطقة التي ستكون هدف جلسة اللايزر بواسطة الشفرة، فالشعيرات يجب أن تكون في أوّل نموّها في مرحلة ما قبل خروجها على سطح البشرة. وفي اليوم نفسه، اغسلي المنطقة هذه من جسمك ولا تطبّقي عليها أي نوع من المستحضرات أو الكريمات تفادياً لأية حروق ناتجة عن احتكاك أشعة اللايزر الساخنة والتي يتم تبريدها قبل وصولها الى بشرتك بثوان مع المستحضرات الكيمائية. 

 

– انتبهي لملابسك:  في يوم الجلسة، ارتدي ملابس فضفاضة غير ملتصقة بجسمك بشكل عام وبالمنطقة التي ستنزعين منها الشعر بشكل خاص كي تبقى عرضة للتهوئة ولا تضغط على البشرة التي ستبقى حساسة يومين إضافيين بعد خضوعك للايزر. 

 

 

                             (أسرار إزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية