أبرز تسريحات الشعر والماكياج من الأسبوع الباريسي

لأنّ العاصمة الفرنسية هي الأقوى في هذا المجال، لن تستغربي التنوّع الكبير في صيحات الشعر والماكياج التي لفتت اهتمامنا في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2014، وياسمينة التي تحضر الأسبوع، وتنقل إليك تفاصيله مباشرة، اختارت لك أبرز الصيحات!

ias

 

نينا ريتشي اعتمدت الماكياج الناعم والشعر المربوط على طريقة تسريحة ذيل الحصان المنخفضة، مع الخصلات الجانبيّة المتفلتة، في تأكيد على صورة المرأة الكلاسيكيّة الأنيقة التي طالما توجهّت إليها الدار، وهي إطلالة قريبة من ناحية الأنوثة والأناقة التي تمّ اعتمادها مع عارضات Chloé . في المقابل الغرابة المطلقة كانت عنوان عرض فيفيان وستوود مع كعكة الشعر المرفوعة عند أعلى الرأس، المزيّنة بتاج من أوراق الشجر، وألوان الماكياج التي لطخّت الوجه بدلاً من أن تزيّنه.

 

             صيحات مميّزة لطلاء أظافرك من أسبوع باريس

 

Givenchy  أعاد إحياء موضة البرقع، الذي غطّى كامل وجوه عارضاته، وزيّن بالباييت، أما الشفاه فظهرت ملوّنة بالنيون، والأظافر مطليّة بالأبيض، من دون نسيان الأقراط المتعددة التي زيّنت الأذن الواحدة. أما جان بول غوتييه فأعاد موضة شعر جون ترافولتا القريب من البومبادور في فيلم Grease، في حين ركّز الماكياج على ظلال العيون البرتقالية.

 

               إليكِ مجموعة كلوي لصيف 2014!

 

ويبدو أنّ موضة تلوين الحواجب تكرّس نفسها في باريس، حيث لوّنت بالذهبي مع ديور، والأسود الحالك مع Celine ، وهو العرض الأكثر غرابة مع الغرّة القصيرة، والماكياج المرتكز إلى الرسومات والظلال الغريبة، واعتمادها في أماكن غير مألوفة على الوجه. أما الظلال هندسيّة الطابع والشعر المغطّى بالجل والمربوط تارةً إلى الوراء، وطوراً على شكل الكعكة المنخفضة الجالنبيّة فكانت عناوين ميّزت عرض Maison Martin Margiela. 

 

     بالصور، إليكِ مجموعة Celine لصيف 2014

 

 الشعر الرطب المردود إلى الوراء، وماكياج البشرة المتقن هما الأبرز في عرض Viktor & Rolf، أما أحمر شفاه النيون الزهري والبرتقالي فكان صيحة مميّزة وذات أنوثة عالية مع John Galliano. 

 

ماذا يخبئ لنا أسبوع باريس في أيامه المقبلة؟ وماذا عن عرض شانيل المرتقب ؟ احصلي على الإجابات كلّها على ياسمينة! 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية