6 استعمالات جماليّة للـ Petroleum Jelly

هو مادة كريميّة لزجة ورطبة معروفة علمياً بالـ Petroleum Jelly، وتسويقياً وتجارياً بالفازلين، مع العلم أنّ الدراسات تؤكّد أن المادة وعند اكتشافها أطلق عليها أيضاً اسم الفازلين. لعلّ هذا المستحضر موجودٌ في كل منزل، ونادراً ما يغيب عن نصائح جدّتك ووالدتك، في دليل على أنّه تحوّل إلى موروث جمالي قيّم. ياسمينة أحبّت أن تشاركك 6 استعمالات لهذا المستحضر المميّز! 

ias

 

1- إزالة الماكياج: يمكنك استعماله كبديل على مزيل الماكياج، فهو قادرٌ على تأدية الدور نفسه، بل والتفوّق على هذا النوع من الكريمات، لأنّ طبيعته اللزجة والناعمة تزيل الماكياج بسرعة، وترطّب بشرتك في الوقت نفسه.

 

              اكتشفي بالفيديو وصفات طبيعية لإزالة الماكياج

 

2- مضيء للوجه: يمكن أن يلعب الفازلين دور كريم الهايلايتر الذي يضيء بشرتك، ومن المفيد أن تستعمليه على أعلى الوجنتين عند الحاجة.

 

3- مقشّر للشفاه: يمكن للفازلين أنّ يكون علاجاً للشفاه المتشققة والجافة، حيث تضعيه لدقيقة واحدة، ومن ثمّ تقشيره أو إزالته بواسطة فرشاة الأسنان، وتكرار هذه العمليّة ثلاث مرات يومياً لضمان النتيجة المرجوّة. 

 

               3 خلطات من السكر لتقشير الشفاه

 

4- مثبّت لشذى العطور: إذا كنت تنزعجين من رائحة العطر التي لا تدوم طويلاً، استعيني بالفازلين بعد وضع عطرك المفضّل، ليكون مثبّتاً له. 

 

5- علاج لتقصّف أطراف الشعر: في حال لاحظت أنّ أطراف شعرك المتقصّفة صارت مزعجة، اعرفي أنّ وضع القليل منه عليها يعالج المشكلة. 

 

6- تطويل الرموش: من الاستعمالات المميّزة والمفيدة، فالقليل من الفازلين على رموشك يمنحها طولاً إضافياً، بشرط تكرار هذه الخطوة ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل لمدة ثلاثة أسابيع. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية