5 معايير عليك تجاهلها عند شراء مستحضرات التجميل

معايير شراء مستحضرات التجميل وادوات المكياج | نصائج ياسمينة للجمال

معايير شراء مستحضرات التجميل وادوات المكياج | نصائج ياسمينة للجمال

لا شكّ أنّك وككل فتاة تمضي أوقاتاً طويلة في التبضّع لمستحضرات التجميل وأدوات الماكياج، وتحرصين دوماً على اختيار الأفضل والأنسب لك، ولكنّك للأسف في كثير من الأحيان، ترتكبين الأخطاء وتفشلين في الانتقاء، وربما ذلك يعود إلى عدم تنبّهك لشروط الجودة، أو إعطاء أهميّة للمعايير التالية، التي من الواجب عليك تجاهلها بشكل كلي: 

ias

 

1- السعر الباهظ: لا تعطي أهمية مطلقاً لسعر مستحضرات التجميل الباهظ، فقد يكون هذا المعيار بهدف غشّك، ليحملك على شراء المستحضر ظناً منك أنّه مفيد ومدروس الفاعليّة. 

 

                   كيف تشترين مستحضرات التجميل؟

 

2- التصميم الخارجي : لا تنبهري مطلقاً بتصميم وألوان المستحضر، وتذّكري أنّ هذه العناصر قد تكون لتغطية الضعف في جوانب أخرى، كالمكوّنات، وتأكّدي من أنّ جمال الشكل الخارجي لا علاقة له بالمنافع التي تحتاجينها وتسعين إلى الحصول عليها. 

 

3- الفوائد على بشرة الصديقات: لأنّالعناية بالبشرة دقيقة جداً، اعرفي لكل بشرة مستحضراتها المتخصصة، ولا تظّني أنّ المستحضر الذي منح صديقتك بشرة متوّهجة، سيمنحك التأثير نفسه، ولا تشتريه إلا بعد التأكّد أنّه يتلاءم وطبيعة بشرتك. 

 

4- الإعلانات: تذّكري دوماً أنّه لا يمكن أن يخبرك المعلنون بسلبيّات المستحضر خلال الدعاية له، فالترويج يعتمد على المنافع الإيجابيّة في قاعدة عامة لا تتغيّر، وليس عليك تصديق كل ما يقال عن المستحضر في الإعلانات المختلفة. 

 

                      10 نجمات في إعلانات الدور العالميّة!

 

5- حجم الستاند المعروض: حتّى ولو كانت منصة عرض المستحضر ضخمة جداً، وتأخذ مساحة كبيرة في محل التجميل أو المول أو السوبر ماركت، فهي ليست مؤشراً على مدى فاعليّته على البشرة، لذا لا تضعي هذا المعيار في حسبانك على الإطلاق. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية